الوطن

أنشطة ومواقف

{ استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، وجرى عرض الأوضاع المالية والمصرفية في البلاد ودور المصارف في المرحلة الراهنة.

{ التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي وزير الإعلام زياد المكاري، في المقر البطريركي في الربوة، وبحث معه شؤوناً وطنية وإعلامية. وبعد اللقاء قال المكاري «تطرقنا أيضاً إلى موضوع تلفزيون لبنان وكان الجو إيجابياً وسنُحاول إجراء تعيينات».

{ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة وفداً من American task force on Lebanon برئاسة السفير إد غابريال، وحضور سفيرة الولايات المتحدة في لبنان دوروثي شيا، وتناول البحث وضع الجيش في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية وسُبل دعمه لمواجهتها. كذلك استقبل سفير دولة ساحل العاج في لبنان Christophe KOUAKOU يرافقه القائم بأعمال السفارة Kalo IVON والقنصل رضا خليفة، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

{ بحث المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه مع السفير العراقي في لبنان حيدر شياع البراك، في أوضاع وشؤون الجالية العراقية وسُبل تعزيز علاقات التعاون بين الأمن العام والسفارة العراقية. كما التقى إبراهيم وفداً من «مجموعة الحبتور» قدمت مساعدات عينية للأمن العام، وقد شكر اللواء ابراهيم خلف الحبتور على مبادرته تجاه المديرية العامة للأمن العام.

{ أعلن رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، عبر حسابه على «تويتر»، انسحابه من الانتخابات النيابية. وقال «تجربة الأسابيع الأخيرة في الحملة الانتخابية أقنعتني أنّ الظروف الحالية ليست الأمثل لإحداث الفرق ولإنتاج قيمة مضافة من خلال العمل النيابي. ‏الخدمة العامة مسيرة طويلة، سأواصلها من المواقع كافةً، ولكن الهدف والنتيجة هي التي تُحدّد الطريق. وقد اخترت الخدمة العامة حيث أنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى