الوطن

بو صعب: حزب المصارف هو الحاكم ويغطي الفساد

أكد النائب إلياس بو صعب أن الحزب الحاكم في لبنان هو حزب المصارف، متهماً إيّاه بتغطية الفساد. وتطرّق إلى” الظروف التي وصلت إليها البلاد”، معتبراً أن” مشكلة هذه المنظومة مع رئيس الجمهورية هي أنها فشلت في جعله شريكاً معها بالفساد”.

ورأى بوصعب خلال الغداء التكريمي الذي أقامه على شرف هيئة المرأة في “التيار الوطني الحرّ” في المتن، أن “الثورة التي كنّا وما زلنا معها ليست الثورة التي هي اليوم تندلع وتنطفئ وفق مشغّليها والتي جزء منها أتى لتكون ثورة ضد الفساد إنما ليبرر تفليسة المصارف”.

وذكّر بو صعب الذي قرّر إكمال المسيرة، بالوعود التي أطلقها ونفذها “بدءاً من المدارس وصولاً إلى الطبابة ولاسيما لجهة الوقوف إلى جانب المواطنين في فترة وباء كورونا وبعدها من خلال اللقاح، والذي لم يكن محصوراً بأهالي المتن فقط، وبعدها المشاريع الإنمائية”.

 وقال “نحنا بدنا، نحنا وعدنا، ونحنا نفّذنا” وأضاف “لا، نحنا ما قعدنا بالبيت وما خلونا، نحنا اشتغلنا”.

 وفي إطار الحديث عمّا نفّذه على الصعيد التربوي، أعلن بو صعب أن” التمويل للمدارس أصبح جاهزاً وكذلك التلزيم، واليوم سيبدأ العمل بإعمارها، وأهم مدرسة هي مدرسة مزرعة يشوع”.

 كما تطرق بوصعب إنمائياً لإنجاز طريق وادي الجماجم، قائلاً “عندما أطلقنا المشروع انزعج البعض، واليوم أدركت أن إنجاز هذا الطريق سيفضحهم”، جازماً بأن “هذا الطريق سيُنجز”.

 ووجه بوصعب تحيةً إلى زملائه في اللائحة، لافتاً إلى أن “الخلافات غير موجودة، وعلى رغم الاختلاف في وجهات النظر إنما نحن رأي واحد وقرار واحد”.

 وختم  “سيكون لنا فريق قوي بعد الآن ولكن نحن أمام معركة انتخابية مع الأحزاب التقليدية نفسها ولاسيّما أننا  في المتن وبعد طول انتظار، لم نجد أي لائحة تمثل الثورة الحقيقية التي طالب بها الناس، لأن هناك من تسلق على ظهرها ومعظم هؤلاء قد التحق بالأحزاب التقليدية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى