أخيرة

افتتاح «معرض الكتاب السنويّ الأول» في جامعة المعارف

افتتحت جامعة المعارف «معرض الكتاب السنوي الأول» تحت شعار «الكتاب نافذة إلى الحضارات»،  في حرم الجامعة في بيروت. حضر الافتتاح رئيس الجامعة الدكتور علي علاء الدين وحشد من الأكاديميين والإداريين والطلاب وممثلو دور النشر المشاركة.

وأشار رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية إلى أن «المعرض محطة استثنائيّة لا تنفصل عن رسالة الجامعة وأهدافها»، مشدداً على «ضرورة جعل الكتاب حاضراً في حياتنا اليوميّة كأحد أفضل وسائل الكمال الإنساني». ودعا الطلاب إلى «اغتنام فرصة الشباب في المطالعة والاعتياد عليها وتنويع المواضيع واختيار الكتب بعناية». ولفت إلى «الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في إيصال الخبر والمعلومات الجديدة»، مشدداً على أن «تكونَ الميزةُ الأهمْ لهذه الوسائل هي نقل الكتب ومضامينها ومحتوياتها بسهولة أكبر». في الختام، شكر رئيس الجامعة كل مَن ساهم في التحضير لهذا المعرض، خصوصاً دور النشر والمؤسسات المشاركة.

ويأتي هذا المعرض كجزء من سعي الجامعة لوضع الكتاب في متناول الطلاب والكادرين الأكاديميّ والإداريّ، حتى تكون المطالعة جزءاً من السلوك والحياة اليوميّة، ولفتح الآفاق على التقدم وبناء القدرات الذاتية والحضارة الإنسانية»، وفق بيان الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى