الوطن

بخاري عرض لعون آلية الصندوق السعودي ـ الفرنسي

 نقل السفير السعودي في لبنان وليد بخاري إلى  رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال زيارته له في قصر بعبدا أمس، التهاني لمناسبة حلول عيد الفصح وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات اللبنانية -السعودية «وضرورة تطويرها وتفعيلها في المجالات كافة، إذ أكد بخاري «دعم المملكة للشعب اللبناني في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها».

 ووضع السفير السعودي رئيس الجمهورية في آلية عمل الصندوق السعودي – الفرنسي المشترك المخصّص للدعم الإنساني وتحقيق الاستقرار والتنمية في لبنان.

على صعيد آخر، تسلّم عون أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير أوستراليا أندرو بارنز، سفير باكستان سلمان أطهر، سفير إسبانيا خيسوس أغوادو وسفير دولة قطر إبراهيم بن عبد العزيز محمد صالح السهلاوي.

وجرت المراسم الرسمية لتقديم أوراق الاعتماد، في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، مدير عام المراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ونائب مدير المراسم في وزارة الخارجية القنصل سلام الأشقر.

وخلال الحفل، نقل السفراء إلى عون تحيات رؤساء وقادة بلادهم، وشدّدوا على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين دولهم ولبنان. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته إلى قادة ورؤساء دولهم، مؤكداً «حرص لبنان على تمتين العلاقات مع دولهم الشقيقة والصديقة بما يعود بالفائدة على لبنان ودولهم وشعوبهم واللبنانيين». وتمنّى للسفراء الجدد التوفيق في مهامهم الجديدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى