عربيات ودوليات

زيلنسكي يعرض مقايضة ميدفيدشوك بأسرى أوكرانيين

عرض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي على روسيا مبادلة النائب والملياردير الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك بالأوكرانيين الأسرى لدى روسيا.

جاء ذلك بعيد إعلان كييف إعادة توقيف النائب الأوكراني، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد فراره من الإقامة الجبرية.

وقال زيلنسكي عبر قناته في “تلغرام”: “أعرض على روسيا الاتّحادية تبادل رَجلكم هذا بشبّاننا وشابّاتنا المحتجزين حالياً لدى الروس”.

وأعلن زيلينسكي، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء الماضي، في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ بلاده ألقت القبض على فيكتور ميدفيدشوك في عملية خاصة، مرفقاً منشوره بصورة لميدفيدشوك تظهر يداه مكبلتين.

يذكر أن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك أكد، في وقت سابق، أنّ المفاوضات مع موسكو من أجل التوصل إلى اتفاق سلام روسي _ أوكراني “صعبة جداً”، مضيفاً أنّ “الجانب الروسي يتمسك بأساليبه التقليدية، المتمثلة بالضغط العلني على عملية المفاوضات، وخصوصاً من خلال تصريحات معينة”.

وأضاف المستشار الأوكراني أنّ “الخلفية العاطفية اليوم في عملية التفاوض ثقيلة”، مشيراً إلى أنّ “من الواضح أنّ الوفد الأوكراني يعمل حصراً في إطار مؤيد لأوكرانيا وشفاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى