الوطن

نشاطات

ـ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي  في مقرّ الرئاسة في عين التينة، سفير المجر في لبنان فيرينز تشيلاغ، في زيارة بروتوكولية بمناسبة  تسلّمه مهامه كسفير لبلاده لدى لبنان. والتقى برّي أيضاً سفير باكستان الجديد في لبنان سلمان آتار. وكانت الزيارة مناسبة جرى خلالها عرض للأوضاع العامّة والعلاقات بين البلدين .كما بحث رئيس المجلس مع السفيرة الفرنسية آن غريو، المستجدات السياسية والعلاقات اللبنانية الفرنسية. والتقى برّي النائب السابق غازي العريضي.

ـ اجتمع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه في الوزارة، مع المحافظين والقائمقامين، استكمالاً للتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية في أيار المقبل. والتقى مولوي وزير السياحة وليد نصار وجرى البحث في الأوضاع العامّة. كما استقبل وفداً من تجمّع متقاعدي قوى الأمن الداخلي، نقل إليه مطالب المتقاعدين. وأكد مولوي للوفد أنه «تمّ رصد مبالغ إضافية في موازنة قوى الأمن الداخلي للطبابة والاستشفاء للضباط والرتباء والعناصر وهي تشمل المتقاعدين»، مشيراً إلى أنه «سيتقدم من مجلس الوزراء بطلب نقل اعتماد من احتياط الموازنة العامّة لعام 2022 إلى موازنة قوى الأمن الداخلي لهذه الغاية».

ـ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية الدكتورة نجاة رشدي، في الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة. كما استقبل الأمين العام للمجلس الأعلى السوري – اللبناني نصري خوري، وجرى البحث في شؤون مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى