رياضة

العهد يخوض المرحلة الأخيرة متوّجاً مباراة الحكمة والنجمة مصيرية للأخضر

تنطلق عصر اليوم الخميس، منافسات الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى.

وكان العهد قد حسم اللقب منذ أسابيع، حيث ستكون المباريات بشكل روتيني، وبدون حضور الجماهير، ويتوج  الفريق باللقب عصر السبت المقبل على ملعبه، ماذا في المعطيات:

العهد والبرج

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه مواجهة الفريقين، حيث يأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر الفوز على البرج، الذي لم ينتصر عليه هذا الموسم.

في حين يطمح البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى تسجيل انتصار معنوي يحافظ من خلاله على المركز الثاني، ليكون قد حقق إنجازا تاريخياً بهذا المركز.

ويغيب عن صفوف البرج نجمه أبو بكر المل الموقوف اتحاديا، في حين يلعب العهد مكتمل الصفوف.

الأنصار وشباب البرج

يستضيف ملعب العهد مواجهة الفريقين، حيث يحمل اللقاء عنوانا وحيدا وهو فوز الأنصار وانتظار هدية من العهد من أجل حسم المركز الثاني، في حين حسم شباب البرج مسبقاً تأهله إلى كأس النخبة.

التضامن صور وشباب الساحل 
يستضيف ملعب صور البلدي مواجهة الفريقين، حيث ستكون هامشية بين الطرفين.

ويقود التضامن صور المدرب محمد زهير، في حين يقود شباب الساحل المدرب الصربي دراجان يوفانوفيتش

سداسية الأواخر

 تنطلق منافسات الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى عصر اليوم أيضاً، وسيرافق فريق سبورتينج لدوري الدرجة الثانية، أحد الفرق الـ3، وهي الحكمة والصفاء والإخاء الأهلي عاليه.

في حين ضمن النجمة وطرابلس البقاء في دوري الأضواء.

ويلتقي طرابلس ضد النجمة، في حين يلعب الإخاء مع سبورتينغ والصفاء ضد الحكمة، في نفس الوقت حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، وهذه المعطيات:

طرابلس والنجمة

يستضيف ملعب طرابلس البلدي مواجهة الفريقين، حيث ستكون هامشية ولا تأثير لها على مراكز الهبوط.

يقود النجمة المدرب طارق جرايا والذي يستعد لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في حين يقود طرابلس المدرب أسامة الصقر.

الإخاء وسبورتينغ

 يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون مواجهة الطرفين، ويطمح الإخاء بقيادة مدربه حسين حمدان للفوز وعدم الدخول في حسابات مباراة الصفاء والحكمة، والتي ستؤثر نتيجتها على الإخاء بحال تعثر أمام سبورتينج الذي يقوده المدرب سامي الشوم.

ويتسلح الإخاء بلاعبيه الشباب مثل محمد المصري وجميل إبراهيم وسيزار أبو شقرا، في حين يمتلك سبورتينغ نخبة من اللاعبين مثل علي بزي ومحمد باقر أيوب ومحمد زهر.

 الصفاء والحكمة

ام المعارك في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم ستكون بين الصفاء والحكمة، حيث يأمل الأول بقيادة مدربه مالك حسون مواصلة صحوته وتحقيق انتصار جديد.

في حين يطمح الحكمة بقيادة مدربه إميل رستم إلى تحقيق الانتصار وعدم الانجرار نحو الحصول على نقطة التعادل التي ستكون كافية من أجل البقاء.

وتغيب الجماهير اللبنانية عن هذه الجولة، حيث جاء القرار من الجهات الحكومية من أجل عدم خلق اي أجواء مشحونة بسبب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى