الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس تيار «المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته ببنشعي، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النائب في البرلمان الأوروبي جورجي هولفيني على رأس وفد من البعثة، بحضور الدكتور جان بطرس. وتمحور البحث، بحسب بيان لـ «المردة»، حول «ملف الاستحقاق النيابي لا سيما أنّ هولفيني يترأس البعثة التي تضمّ نحو مئتي شخص سيتولون مراقبة الانتخابات في لبنان». أضاف «كذلك كانت جولة أفق حول الاستحقاق الرئاسي المقبل، واتجاهات الأوضاع في لبنان والخطط المطروحة للإصلاحات على إثر ذلك، بالإضافة إلى سبل التعاون بين لبنان وأوروبا».

{ أعلن رئيس اللجنة الوطنية العليا للإعداد لزيارة البابا فرنسيس إلى لبنان وزير السياحة المهندس وليد نصار في بيان، أن «لبنان تلقى رسالة من دوائر الفاتيكان تبلّغ فيها رسمياً قرار إرجاء زيارة الحبر الأعظم المقرّرة إلى لبنان، على أن يتمّ الإعلان عن الموعد الجديد للزيارة فور تحديده». وأشار نصار إلى أنه «قد تمّ إرجاء الزيارات الخارجية والمواعيد المقرّرة في برنامج البابا فرنسيس لأسباب صحية»، متمنياً له «الشفاء العاجل».

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي عساكر ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الدبلوماسية السفير بطرس عساكر. واستقبل قائد الجيش، رئيس «الرابطة المارونية» السفير خليل كرم على رأس وفد من الرابطة، وتناول البحث الأوضاع العامّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى