الوطن

بشور بحث ونقيب الصحافيين الفلسطينيين مبادرات لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة

اتصل رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور، بنقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، معزياً ومحيياً «الشهيدة القامة الإعلامية الفلسطينية العربية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت على يد قوات الاحتلال الصهيوني».

 وأعلن بشور للنقيب أبو بكر اعتزازه بـ»وفاء الشعب الفلسطيني لشهيدته من خلال التشييع الحاشد والمتواصل منذ الاغتيال الذي شهدته مدن فلسطين كلها ما يؤكد أن الأرض الفلسطينية ستشهد موجة غضب عارمة ضد الاحتلال».

 وأكد بشور «أن الشهيدة شيرين ابنة القدس التي استشهدت في جنين جسّدت الوحدة الفلسطينية بكل معانيها فوحدت باستشهادها بين الأقصى والقيامة، بين المقاومة الإعلامية وكل مستويات المقاومة، بين قلعة الصمود في جنين وأرض المسرى والمهد في القدس».

 بدوره أبدى أبو بكر «اعتزازه بموقف الجماهير العربية وأحرار العالم المدين لهذه الجريمة النكراء»، موضحاً أنهم في «صدد إعداد ملف هذه الجريمة لضمه إلى الملف الذي سيُقدم إلى المحكمة  الجنائية الدولية حول جرائم الاحتلال في الأرض المحتلة وآخرها جريمة اغتيال أبو عاقلة».

 وبحث بشور مع النقيب أبو بكر «جملة مبادرات على المستويين العربي والدولي من أجل تعبئة الرأي العام العربي والدولي لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة وإنزال أشد العقوبات بهم وبالكيان الغاصب».

من جهة أخرى، أجرى بشور اتصالاً بالإعلامية جيفارا البديري خريجة مخيمات الشباب القومي العربي، معزياً إياها بـ»زميلتها ورفيقة عمرها شيرين»، ومحيياً «دور الإعلاميات والإعلاميين في فلسطين في خوض واحدة من أشرس معارك التحرر في العالم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى