الوطن

الرؤساء الثلاثة وفاعليات يعزّون بخليفة بن زايد

أبرق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد إمارة أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، معزياً بوفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان.

واعتبر عون أن برحيل خليفة “تفتقد الإمارات أحد أبرز رواد النهضة والحداثة فيها الذي سار على خطى والده مؤسس  الدولة  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مستلهماً حكمته ورؤيته المستقبلية  الضامنة لتحقيق الرفاه في البلاد وتطورها والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة، كما تفتقد الدول العربية رئيساً حمل قضاياها العادلة وكان مناصراً لها ومدافعاً عنها  في المحافل الدولية فيما يفتقد لبنان أخاً صادقاً أحبّه وأحبّ شعبه الذي بادله المحبة والوفاء”.

بدوره أبرق رئيس مجلس النواب نبيه برّي معزياً إلى الشيخ محمد بن زايد وإلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات صقر غباش.

من جهته، أصدر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مذكرة أعلن فيها الحداد الرسمي على خليفة بن زايد  فتُنكس الأعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم أمس ولغاية غد الأحد ضمناً، وعلى الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة.

وأبرق عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن إلى كل من ولي عهد دولة الأمارات محمد بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس الوزراء  محمد بن راشد آل مكتوم معزياً بوفاة خليفة بن زايد.

وممّا جاء في البرقية “بحزن وعميق الأسى تلقينا نبأ انتقال صاحب السموّ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى رحمة الله، الذي أمضى حياته مدافعاً عن مصالح دولة الإمارات وقضايا الأمّة وكان حريصاً على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا”.

أضاف “إننا وبهذه المناسبة الحزينة، نبعث إلى سموّكم، وإلى أصحاب السموّ أعضاء الأسرة الكريمة، وإلى شعب دولة الأمارات العربية المتّحدة الشقيق، بتعازينا القلبية وصادق مواساتنا سائلين الله سبحانه وتعالى، أن يتغمّد الفقيد الكبير بواسع رحمته ورضوانه، وأن يُسكنه فسيح جنانه”.

كما أبرق معزياً العديد من الأحزاب والفاعليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى