الوطن

«شبكة مرايا الدولية» أطلقت إصدارها الخاص «روسيا بوصلة العالم الجديد» روداكوف: الولايات المتحدة تنتهك القوانين الدولية دون رادع المرتضى: الفلسطينيون سيطردون «أولادَ الأفاعي» من فلسطين

برعاية وحضور سفير روسيا الاتحادية د. ألكسندر روداكوف أقامت شبكة مرايا الدولية حفل إطلاق إصدارها الخاص بعنوان “روسيا بوصلة العالم الجديد” الذي صدر باللغتين العربية والروسية.

وشارك في الحفل وزير الثقافة محمد وسام المرتضى، ممثلون عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، ممثلون عن قادة ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية، وحشد دبلوماسي من سفارات إيران، سورية، الجزائر، كوبا ومصر، وحركة النجباء العراقية وفاعليات إعلامية واجتماعية وثقافية.

افتتح الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والروسي ثم تلاه عرض تقديمي لشبكة مرايا الدولية عن الإصدار الخاص لروسيا.

وأكد رئيس تحرير شبكة مرايا الدولية فادي بودية أنّ روسيا ستنتصر في حربها على النازيين الجدد كما انتصرت على النازيين في الحرب العالمية الثانية، لأنها تتسلح بإرادة المقاومة والصمود والدفاع عن حقوقها. وتوجّه بودية إلى السفير الروسي قائلاً: ” نحن يا سعادة السفير أكثر الشعوب التي عانت من الغطرسة الأميركية باليد الإسرائيلية حيناً، واليد التكفيرية حيناً آخر وباليد الاستعمارية السياسية والاقتصادية مراراً لكننا دائماً كنا ننتصر بإرادة المقاومة”.

من جهته شدّد الوزير مرتضى على عمق العلاقة بين روسيا ولبنان لا سيما في المجال الثقافي مبدياً استعداده لتفعيل أكبر لهذه العلاقة إيماناً منه أنّ روسيا التي انتصرت على النازيين هي قادرة أن تنتصر مجدّداً وتحدث تغيّراً كبيراً على الساحة الدولية، أقول هذا وعيني على فلسطين وما يلاقي شعبُها من قتل وسجنٍ ونفي وتشريد، على غرار ما فعل النازيون بمن غزَوا من شعوب.

أضاف مرتضى: في الوقت نفسه يدفعني منطقُ القانون الطبيعي الذي يقودُ خُطى التاريخِ على دروب الحياة، إلى التأكيد على أنّ أيّ احتلال مهما طال سيزول، وأنّ القوة العسكرية الغاشمة لا بدَّ أن تكسرَها إرادة الصمود والمقاومة والتحرير.

وكما فعلت روسيا بجيش نابوليون، وكما فعل الاتحاد السوفياتي بجيوش هتلر، هكذا سيفعل الفلسطينيون بجيوش من سمّاهم السيدُ المسيح “أولادَ الأفاعي”.

أما السفير الروسي ألكسندر روداكوف فقد شدّد على ضرورة التعاون مع الأفرقاء اللبنانيين وشركاء روسيا الإقليميين والدوليين من أجل عالم أفضل وأكثر سلاماً، مشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية تنتهك كلّ القوانين الدولية دون رادع وتحاول خلق جبهة ضدّ روسيا لكنها بإرادة الشعب الروسي وقوة جيشها ودبلوماسيتها وقيادتها ستنتصر مجدداً”.

واختتم الحفل بدرع تكريمية من رئيس شبكة مرايا الدولية فادي بودية الى السفير الروسي الدكتور ألكسندر روداكوف وصور تذكارية مع الحضور.

كما بعث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رسالة شكر وتقدير إلى القيّمين على دعوته لحضور هذا الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى