أخيرة

افتتاح مكتبة مجانيّة للعموم في ريف صافيتا

افتتحت في مقر الجمعية الفلاحية في قرية الجروية في ريف صافيتا مكتبة مجانية للعموم، بمساحة تقدَّر بمئة متر مربع وتضمّ حوالي ألفي كتاب بمواضيع متعدّدة إضافة لخزائن وكراسي، وذلك بمبادرة من المجتمع المحليّ وبدعم من اتحادي الكتاب العرب والفلاحين في طرطوس.

صاحب فكرة المبادرة الصحافي عبداللطيف شعبان الذي قدّم 500 كتاب مجاناً للمكتبة لفت في تصريح صحافي الى أهمية المكتبة كمورد ثقافيّ لأبناء القرية والقرى المحيطة، مشيراً إلى أنها مفتوحة لكل من يرغب من محبي القراءة ومتذوّقي الثقافة.

وقال رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب في طرطوس منذر عيسى إن إقامة المكتبة جاءت بناء على خطة مقرّرة من الاتحاد في نشر الكتاب واستثماره معرفيّاً بشكل مجانيّ في كل أرجاء المناطق السورية، خصوصاً في المناطق الريفية التي تفتقر إلى وجود مثل هذه المؤسسات.

الأديب المهندس غسان ونوس عضو اتحاد الكتاب العرب في سورية أكد أن افتتاح المكتبة إنجاز مهم يُضاف إلى إنجازات الاتحاد في توفير الجهد والوقت والتكلفة في الوصول إلى مكتبة متاحة لجميع القراء بمختلف الفئات العمرية.

الشاعرة أحلام غانم عضو اتحاد الكتاب العرب التي قدمت حوالي مئة كتاب مجاناً عبرت عن رغبتها أن يعود التعاون والتواصل عبر المكتبات التي تخلق جواً من الألفة.

عبدالحميد ونوس أمين المكتبة أوضح أنه سوف تتمّ إعارة الكتب ضمن مرحلتين الأولى داخل القاعة لمدة ساعتين والثانية خارج المكتبة تبعاً للجدول المعمول به في المراكز الثقافية.

رئيف بدور عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الثقافة في طرطوس بيّن أنها أول مكتبة أهلية في المحافظة ولها أهمية كبيرة في نشر الثقافة التي تسهم بالتوعية وصقل الشخصية ونشر القيم والأخلاق السامية.

افتتاح المكتبة في القرية حدث لاقى الاستحسان والقبول من الأهالي الذين أكدوا أهميتها بالنسبة لهم، حيث أصبح بإمكانهم قراءة الكتب الورقية بكل أنواع العلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى