الوطن

برّي دعا إلى جلسة الثلاثاء لانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه

دعا رئيس السن في مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة لانتخاب رئيس المجلس ونائبه وأعضاء هيئة المكتب، عند الساعة الحادية عشرة من من قبل ظهر الثلاثاء المقبل في ساحة النجمة.

وفي هذا السياق، نصح وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري «النواب الجُدد الذين يدخلون البرلمان للمرّة الأولى والقوى المسماة 14 آذار، بعدم تعطيل عملية انتخاب رئيس المجلس النيابي»، منبهاً إلى «أن التعطيل في رئاسة المجلس سينسحب إلى رئاستي الحكومة والجمهورية، وهذا أمر مُضرّ بالبلد».

وأعلن في حديث تلفزيوني، أن تيار «المردة» مع إعادة انتخاب الرئيس برّي لولاية جديدة.

من جهته، أكد عضو «تكتل اللقاء الديمقراطي» النيابي النائب هادي أبو الحسن، في حديث إذاعي، أن المشاورات بدأت منذ أول من أمس، لانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه، وقال «كنّا في تحالف سيادي عريض، ومن الطبيعي أن يستمر التشاور مع حلفائنا، قبل الإعلان عن موقفنا مطلع الأسبوع المقبل».

وأوضح أن «اللقاء الديمقراطي يتخذ خياراته من المنطلقات الواقعية وأهمية الخروج من الأزمة، ويبدو أن الرئيس برّي هو الوحيد المرشّح لرئاسة المجلس والواقعية تفرض أن نأخذ هذا الأمر في الاعتبار من دون الانجرار إلى معارك وهمية ومزايدات شعبوية لن تُغيّر شيئاً في الواقع».

وشدّد على أن «المسؤولية الوطنية تفرض علينا جميعاً العمل لإطلاق عجلة المؤسسات الدستورية والانصراف إلى الاستشارات النيابية لتأليف حكومة»، داعياً كل الكتل النيابية إلى «مواجهة الجوع وعدم إلهاء المواطن بالشعبوية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى