رياضة

جلخ ورستم ومقلّد إلى عموميّة الأولمبيّ الآسيويّ وتامر رئيساً لبعثة ألعاب المتوسط في الجزائر

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها الدكتور بيار جلخ وحضور الأعضاء، في مقر اللجنة في منطقة بعبدا، واستهلت بترحيب من رئيس اللجنة ثم تلاوة محضر الجلسة السابقة من قبل الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وأبرزها :

ـ مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وأمين الصندوق السيد خضر مقلد في الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الـ 41 التي تعقد في كمبوديا خلال الفترة من 2 – 5 تشرين الأول 2022.

ـ مشاركة رئيس اللجنة الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم في الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط التي تقام في مدينة تورونتو الإيطالية بتاريخ 12 تشرين الثاني 2022 .

ـ  تسمية نائب الرئيس جاك تامر رئيساً لبعثة دورة ألعاب البحر المتوسط والتي تقام في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 حزيران الحالي ولغاية 5 تموز الشهر المقبل وجاء تشكيل البعثة على النحو التالي :إداري فريق رفع الأثقال: خضر مقلد، إداري فريق الملاكمة: محمد علي حطاب. المدربون : فادي صيقلي ( جودو ) مصطفى الزينو (ملاكمة) إيلي إيليا (تايكواندو) ريان روسل (رفع أثقال) فيليب تامر (قوس ونشاب) لورا زيادة كرم (يخوت)، سهيل القيسي (حكم رفع أثقال).

ـ  اللاعبون واللاعبات: جاك الريس (قوس ونشاب) حسن الزينو وزينب خاتون علي هاشم (ملاكمة) أنطوان الشويري وريتا أبو جودة (مبارزة) غدي موسى وكرامنوب زغيب وناتاشا طربيه (جودو) مالك ضو (يخوت) راي باسيل (رماية) أنطوني أبو ديوان (تايكواندو) أندريانا ألطون ومحاسن فتوح وأليكسا مينا (رفع أثقال).

ـ  الاطلاع من نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي على آخر التحضيرات لمشاركة لبنان في دورة ألعاب التضامن الإسلامي – قونيا 2022 في تركيا بصفته رئيساً للبعثة وتسمية اللاعبين واللاعبات والمدربين المشاركين.

ـ أخذ العلم باعتذار عضو اللجنة السيد وليد الدمياطي عن ترؤسه لبعثة دورة الألعاب الآسيوية هانغزو.

ـ  تسمية الرباعة محاسن فتوح في عضوية لجنة اللاعبين واللاعبات الرياضيين لدى اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط .

ـ  تسمية عضو اللجنة وليد دمياطي للمشاركة في أعمال الندوة حول منع التلاعب في المسابقات تحت عنوان : Believe In Sport والتي ستقام عبر تطبيق زوم .

ـ  تسمية رئيس لجنة الأكاديمية السيد خضر مقلد وعضو اللجنة الدكتور حسان خشفة للمشاركة في الدورة الدولية للأكاديميات الاولمبية الوطنية الذي ستقام بتاريخ 16/22/2022 في اليونان.

ـ الموافقة على اقتراح رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الأولمبي السيد وليد الدمياطي على الإشراف على برنامج التأهيل لإعداد المتطوعين والمتطوعات المشاركين في أولمبياد باريس 2024 والذي تقيمه السفارة الفرنسية بمشاركة 30 شاباً وشابة في مجمع الأنطونية – الحدت بتاريخ 4/حزيران/2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى