الوطن

بوحبيب كرّم موظفين في الخارجية وبحث مع موفدين أجانب ملفّي النزوح والترسيم

أقام وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بوحبيب، حفلاً تكريمياً لموظفي الوزارة، الذين عملوا على تنظيم العملية الانتخابية للبنانيين المنتشرين في الخارج وتنفيذها في أيار الماضي وعددهم 11 موظفاً. وحضر الحفل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري وكبار الموظفين والديبلوماسيين في الوزارة.

واستقبل بوحبيب، الممثّلة الجديدة لمنظمة «فاو» في لبنان نورا أورابح حداد، في زيارة بروتوكولية. وخلال اللقاء، جرى البحث في العلاقة الوثيقة بين لبنان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والسعي إلى توطيدها وإنجاز مبادرات مهمة في ميدان الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في لبنان.

 والتقى بوحبيب النائبة المعاونة لوزير الخارجية للشؤون الدولية في كندا سينتيا ترموشويزن، ترافقها سفيرة كندا في لبنان شانتال شاستوناي، وجرى البحث في العلاقات الثنائية والمساعدات الكندية للبنان وملف النزوح السوري وترسيم الحدود البحرية. كما التقى مدير الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا في مكتب الخارجية والكومنولث للتنمية ستيفن هايكي وبحث معه  في العلاقات الثنائية وترسيم الحدود البحرية والمفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي والأوضاع والتطورات في المنطقة.

 كما استقبل سفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، في زيارة وداعية لانتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى