الوطن

اجتماعان للجنتي الاقتصاد والأشغال ضاهر: أولويتنا جذب الاستثمارات عطية: سنكون «دينامو» لتحريك العمل العام

عقدت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة والتخطيط النيابية اجتماعها الأول برئاسة النائب ميشال ضاهر الذي عرض رؤيته العامة لعمل اللجنة، مشدّداً على «ضرورة أن تكون اللجنة مبادِرة باتجاه تفعيل الاقتصاد، إضافةً إلى عملها الرقابي فالتعافي ليس بكيفية توزيع الخسائر وتكبيدها للمواطنين بل بتفعيل الاقتصاد لإعادة ما يُمكن من أموال الناس. ومن أبرز الأهداف التي تأتي في سلّم أولويات اللجنة هي جذب الاستثمارات لتفعيل النمو الاقتصادي».

كما اتفق أعضاء اللجنة على التوجه العام لمسار عمل اللجنة. وكانت لافتة مشاركة عدد من «نواب التغيير» من غير الأعضاء وتفاعلهم مع الأفكار المطروحة للخروج من حالة الجمود الاقتصادية.

 وفي مجلس النواب، استقبل  النائب ضاهر المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وبحث معها في الوضع والمالي الذي يعاني منه لبنان والتأثير السلبي للأعداد الكبيرة للاجئين على الاقتصاد اللبناني.

بدورها خصّصت لجنة الأشغال العامّة والنقل والطاقة والمياه  اجتماعها الأول لوضع آلية عملها  في المرحلة المقبلة.

 وقال رئيس اللجنة النائب سجيع عطية «لدى اللجنة مواضيع كلها دسمة ومنها ماهو خاضع لتجاذبات سياسية ونكد سياسي. اتفقنا في اللجنة أن نكون نواة عمل لتحريك هذه الملفات وإعطائها الأولولية ودعوة الوزراء المختصين وكل أصحاب العلاقة بكل هذه المواضيع الأساسية».

وأكد أنه «ابتداءً من الأسبوع المقبل سيكون لدينا خطة لكل ملف. وسندعو الخبراء والمختصين للاستماع إلى  وجهات النظر، وهناك الكثير من القوانين النائمة سنُعيد البحث فيها ونُحيلها على الهيئة العامّة، وأسرع شيء هو موضوع الطاقة المُتجدّدة وتنظيم  هذا القطاع».

وأضاف «نحن في صدد أن نكون نواة ولجنة الأشغال فيها الكثير من المختصين، بالتالي ستكون «الدينامو» في مجلس النواب لتحريك العمل العام. كل النواب كانوا منسجمين، وخلفياتنا هي المواطن خصوصاً في هذه الأزمة الصعبة وفي البلد الذي يعاني ضغطاً اجتماعياً واقتصادياً ومالياً لم يعد يُسمح لأي مغامرات سياسية سوى العمل الدؤوب والوطني وكل تكاتف وتعاون. وإن شاء الله بداية حميدة ونعد الناس بأن نكون على قدر المسؤولية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى