رياضة

ألعاب البحر المتوسط في مدينة وهران الجزائريّة 3390 رياضياً من 26 دولة 7 منها عربيّة

جرت مساء السبت الماضي، مراسم حفل افتتاح النسخة الـ19 لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تستضيفها مدينة وهران الجزائريّة في الفترة ما بين 25 حزيران و5 تموز 2022، بمشاركة 26 دولة. وكان من المقرّر إقامة دورة ألعاب المتوسط العام الماضي 2021، لكنها تأجلت إلى العام الحالي، بسبب جائحة كورونا الذي أثّرت على التقويم الأولمبيّ، وأسهم في تأجيل أولمبياد طوكيو أيضاً. وحضر حفل افتتاح الدورة العديد من رؤساء الدول والوزراء والدبلوماسيين، وفي مقدّمهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والإيطالي دافيد تيزانو، رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط، عن نفاد جميع تذاكر حفل الافتتاح، بعد 24 ساعة من طرحها للبيع عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض، حيث طرح المنظمون 32 ألف تذكرة للبيع، بسعر يصل إلى نحو دولار للتذكرة الواحدة. ويشارك في الدورة 26 دولة منها 7 دول عربية: إلبانيا – أندورا – البوسنة – كرواتيا – قبرص – فرنسا – اليونان – إيطاليا – كوسوفو – مالطا – موناكو – مونتينغرو – البرتغال – مقدونيا – سان مارينو – صربيا – سلوفينيا – إسبانيا – تركيا – مصر – لبنان – ليبيا – المغرب – تونس – سورية  والجزائر.

وتم تأكيد العدد النهائي للرياضيين من قبل لجنة الأنشطة الرياضية التابعة للجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط، حيث سيشارك 3390 رياضياً من 26 دولة متوسطية في هذا الحدث الدولي.

وستمثل أوروبا 18 دولة بعدد من الرياضيين يتجاوز نصف العدد الإجمالي بما في ذلك إلبانيا وأندورا والبوسنة والهرسك وقبرص وكرواتيا وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ومالطا والجبل الأسود والبرتغال وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وألبانيا موناكو. كما تشارك Hفريقيا بـ 636 رياضياً من خمس دول، الجزائر بـ324 رياضياً، وتونس بـ175، وكذلك المغرب بـ137، و14 لليبيا، و191 لمصر. أما آسيا فستمثل من خلال 388 رياضياً من ثلاث دول، 26 من سورية، و324 من تركيا، و38 من لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى