رياضة

ديوكوفيتش يتجاوز سون ويتأهّل للدور الثاني في ويمبلدون

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون بالفوز 3/1 على الكوريّ الجنوبيّ كوون سون وو، أمس الإثنين. وظهر حامل اللقب، الذي يحاول حصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، بشكل متباين في بعض الأوقات أمام كون الذي قدّم لمحات رائعة ومتنوّعة في الضربات الأمامية والضربات الساقطة في الملعب الرئيسي.

وسيواجه ديوكوفيــتش فــي الدور الثاني الفائز من مواجهة الأســترالي ثاناساي كوكيناكيس والبولنديّ كاميل متشرزاك.

ويسعى ديوكوفيتش (35 عاماً)، للتتويج باللقب لمعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس ثاني أكثر المتوّجين بلقب ويمبلدون بواقع 7 مرات، وحينها سيبتعد بلقب واحد عن روجر فيدرر، صاحب الرقم القياسي (8 ألقاب).

ومن جهة ثانية، فاز كاميرون نوري المصنف التاسع على الإسباني بابلو أندوخار 6/0 و7/6 و6/3، ليمنح بريطانيا فوزها الأول في البطولة.

وفي الوقت الذي سينصبّ فيه أغلب التركيز في الملعب الرئيسي على البريطانية إيما رادوكانو ومواطنها آندي موراي، فإن نوري حققت الانتصار في الملعب رقم 2.

وسيطر نوري، الذي يلعب بيده اليسرى ويتصدر تصنيف لاعبي بريطانيا في منافسات فردي الرجال، على المجموعة الأولى أمام منافسه البالغ عمره 36 عاماً والذي بدا أنه لا يشعر بالراحة على الأرضية العشبية.

وكسر أندوخار، الذي خرج من الدور الأول ست مرات في ثماني مشاركات سابقة في ويمبلدون، إرسال نوري في وقت مبكر من المجموعة الثانية، لكن اللاعب البريطاني تعافى وفاز بالمجــموعة بعد شوط فاصل.

 ونجح نوري في كسر إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة وكان على أعتاب حسم المباراة أثناء التقدم 5-3 لكنه أضاع ثلاث فرص قبل أن تتوقف المباراة بسبب هطول الأمطار بغزارة.

وبعد استئناف اللعب، استكمل نوري المهمة بضربة خلفية، لينتزع بطاقة الظهور في الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى