رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ أعلن نادي الحكمة، تعاقده مع ثنائي نادي البرج أبو بكر المل وأكرم مغربي، اللذين ساهما في قيادة فريق البرج إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري اللبناني. وقال الحكمة في بيانه: “ضمن ورشة تحضير فريق النادي لموسم 2022-2023 في كرة القدم، انضم إلى صفوفنا اللاعبان الدوليان أكرم مغربي وأبو بكر المل لتدعيم خط هجوم الفريق، على أن يعلن لاحقاً عن التعاقدات الجديدة والإعلان عن كامل تشكيلة الفريق إضافة الى الأجانب”. ويطمح الحكمة بقيادة مدربه إميل رستم إلى بناء فريق قوي ومنافس، حيث يأمل في التواجد بين أندية النخبة. وسيطلق الفريق الأخضر تحضيراته بعد أيام قليلة وسط رغبة كبيرة بعكس صورة جديدة له في الموسم المقبل.

ـ تغلّب منتخب شباب العراق على ضيفه اللبناني بنتيجة (3-0)، في المباراة الودية الأولى التي أقيمت مساء السبت الماضي على ملعب الشعب الدولي.

وذلك ضمن استعدادات العراق ولبنان للمشاركة في بطولة العرب التي ستقام في السعودية خلال الشهر الحالي. وسجل ثلاثية المنتخب العراقي، كاظم رعد في الدقيقة (19) وعلي شاخوان في الدقيقة (34) وعبد القادر طارق الهدف الثالث في الدقيقة (84). وأقيمت المباراة بشكل مغلق أمام الإعلام نظراً للاتفاق المسبق بين المنتخبين، على أن تجرى المباراة الثانية في الخامس من الشهر الحالي أمام وسائل الإعلام. وشهدت المباراة حضور عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى جانب رئيس الوفد اللبناني عضو الاتحاد أسعد سبليني. وسيلعب المنتخب العراقي في المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب إلى جانب السعودية وموريتانيا، بينما سيلعب لبنان مع الجزائر وليبيا ضمن المجموعة الثالثة.

ـ أكد مسؤول رفيع في نادي الصفاء أن الإدارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الجهاز الفني قبل إعلانه بشكل رسمي، وكشف أنه بات من المحسوم يوسف الجوهري سيكون مدرباً للفريق، والعمل ينصب على تسمية بقية أعضاء الجهاز الفني، حيث علم أن قاسم محمود هو الأوفر حظاً ليكون مساعداً للمدرب في الفريق، وسلطان قاسم مدرباً لحراس المرمى، مع عودة يوسف بعلبكي كمدير للفريق. وبات في حكم المؤكد انطلاق التمارين مطلع الاسبوع الحالي خارج ملعب النادي، الذي سيوضع في الخدمة ابتداء من منتصف الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى