رياضة

كولومبيا تعرقل مسيرة البرازيل المثالية والأرجنتين تدكّ مرمى أوراغواي بثلاثية

تعثرت البرازيل للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى مونديال “قطر 2022”، بالتعادل أمام مضيفتها كولومبيا دون أهداف، أمس الاثنين. ورغم الأداء الهجومي لم يصنع المنتخبان العديد من الفرص، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. وهذه هي المرة الأولى التي تتعثر فيها البرازيل في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، بعدما حققت تسعة انتصارات في أول تسع مباريات.

وبهذه النتيجة، عززت البرازيل تصدرها للتصفيات بعدما رفعت رصيدها إلى 28 نقطة، كما رفعت كولومبيا رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الخامس. هذا، وسيتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى النهائيات في قطر مباشرة فيما سيخوض صاحب المركز الخامس الملحق الدولي.

من جانبها، أحرزت الأرجنتين هدفين في غضون دقائق قبل نهاية الشوط الأول أحدهما بطريقة غريبة من نجمها العالمي ليونيل ميسي، لتفوز بنتيجة 3-0 على الأوروغواي، افتتح ميسي التسجيل قبل ثماني دقائق من الاستراحة، عندما أرسل تمريرة من 35 متراً إلى داخل منطقة الجزاء فشل المهاجم نيكولاس غونزاليز في الوصول إليها لتمر من الحارس فرناندو موسليرا إلى داخل المرمى.

وبعد ست دقائق، أهدر لاوتارو مارتينيز فرصة لإضافة الهدف الثاني، لكن الكرة ذهبت إلى زميله رودريغو دي باول ليضعها في المرمى. وعوض مارتينيز ذلك بتسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة دي باول العرضية المنخفضة، بعد 17 دقيقة من الشوط الثاني.

وبهذا الفوز رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 22 نقطة لتقلص الفارق مع البرازيل المتصدرة إلى ست نقاط ، في المقابل تجمد رصيد أوروغواي عند 16 نقطة في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى