الوطن

عون تبلّغ من «ألفاريز ومارسال» بدء التدقيق الجنائي: المساءلة ستحصل على كلّ المستويات

 

أبلغ المدير الإقليمي لشركةألفاريز ومارسالجايمس دانيال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أنّ الشركة بدأت بالفعل عملها في 27 حزيران 2022 في التدقيق المحاسبي الجنائي في مصرف لبنان، بعد استكمال جمع الداتا والمعلومات والمستندات المطلوبة، أي بعد ما يناهز سنتين و3 أشهر من القرار الذي كان اتخذه مجلس الوزراء في ذلك الوقت بإجراء هذا التدقيق.

وأعرب عون عن ارتياحه لماآلت اليه الأمور أخيراً بالنسبة إلى موضوع التدقيق المحاسبي الجنائي، مع بداية عمل فريق شركة ألفاريز ومارسال”.

وكان عون استقبل أمس في قصر بعبدا، وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل، مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان كريستيل واكيم ودانيال، في حضور الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية د. أنطوان شقير.

 وأكد رئيس الجمهورية أنّالُّلبنة الأولى من مسار الإصلاح الذي أصرّ عليه لأكثر من سنتين و3 أشهر، قد وُضعت، ما يعني أنّ المسيرة الإصلاحية لن تتوقف بعد اليوم وأنّ المُساءلة سوف تحصل على المستويات كافة”.

وجرى اللقاء، عرض المراحل التي قطعتها مسألة تقديم الملفات والمستندات المطلوبة للشركة التي تسمح لها بالقيام بعملها التدقيقي. وشدّد عون على أنّ تمسكه بهذه المسألةإنما ينطلق من حرصه على إحقاق الحق والعدالة في تحديد المسؤولية عن الأموال التي تم حرمان الشعب اللبناني منها، وعن كل من ارتكب إساءة في هذا الموضوع بحقّ لبنان وشعبه وساهم بشكل مباشر في تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية على مدى أكثر من سنتين”.

وأبدى اطمئنانه إلى أنّمسيرة الإصلاح قد انطلقت فعلياً ولن تتوقف بعد اليوم، ولو أنّ الموضوع أخذ وقتاً أكثر مما يجب بفعل العراقيل المصطنعة، إلاّ أنه في النهاية وصلت الأمور إلى حيث يجب أن تكون”.

على صعيد آخر، عرض رئيس عون في قصر بعبدا، مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، الأوضاع الأمنية العامّة في البلاد وملفات تتعلق بالمؤسسة العسكرية، إضافةً إلى مواضيع ترتبط بحاجات العسكريين والظروف التي يعيشونها والسُبل الكفيلة بالتخفيف من الصعوبات التي يواجهونها بفعل الأزمة التي يمرّ بها لبنان.

وأبلغ عون سليموجوب القيام بكل ما يلزم من أجل التخفيف من معاناة العسكريين، خصوصاً أنهم يقومون بواجبهم كاملاً حفاظاً على الاستقرار والأمن في البلاد”.

وبحث عون مع رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا يرافقه جهاد سلامة، في شؤون رياضية والواقع الرياضي العام والإنجازات التي يحققها اللاعبون اللبنانيون من مختلف الفئات العمرية في مختلف الرياضات.

وأطلع أبي رميا وسلامة رئيس الجمهورية علىمعاناة عدد من اللاعبين الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على جوازات سفر لتمكينهم من المشاركة في استحقاقات ودورات ومنافسات رياضية خارج لبنان، وعرضا لإمكانتخصيص الأمن العام مكتباً خاصاً لتسهيل استحصال الاتحادات والأندية الرياضية على جوازات سفر للاعبين المنتمين إليها”.

وأبدى عون اهتمامه بهذا الملف ومتابعة كل ما يسمح للاعبين بإزالة هذه العقبة لتأمين التمثيل اللبناني في المحافل الرياضية الخارجية.

إلى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، من عدد من قادة ورؤساء الدول العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى