الوطن

برّي عرض مع زوّاره الأوضاع

عرض رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو، الأوضاع العامّة والمستجدات والعلاقات الثنائية اللبنانية الفرنسية.

 كما استقبل رئيس المجلس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في لبنان إدوارد بيجبدير في زيارة برتوكولية بعد تعيينه ممثلاً للمنظمة في لبنان. وكانت الزيارة مناسبة أطلع فيها بيجبدير رئيس المجلس على برامج عمل «يونسيف» في لبنان وعملها ولاسيما مجالات التعاون مع مجلس النواب.

والتقى برّي سفير بلجيكا هوبير كورمان في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية كسفير لبلاده لدى لبنان.

 على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الأضحى تلقى الرئيس برّي برقية تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها عن «الحاجة إلى استحضار روح التضامن والترابط بين شعوب الأمّة وصولاً إلى مستقبل يسوده السلام والرخاء بين جميع المسلمين حول العالم».

كما تلقى رئيس المجلس عدداً من برقيات التهنئة، من: رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة صقر غباش، ومن رئيس مجلس الشورى في سلطنة عُمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي، الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية محمد رضا ماجدي، رئيس الحكومة العراقية السابق إياد علاوي ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى