الوطن

سبيتري مودِّعاً عون: الكرسي الرسولي سيُواصل مساعدة لبنان

 أكد السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتري قرب فرنسيس والكرسي الرسولي، من لبنان كما ومن اللبنانيين واللبنانيات، مشدّداً علىأن الكرسي الرسولي سيواصل مساعدة لبنان”.

كلام السفير البابوي جاء بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهمته في لبنان، وقبيل انتقاله إلى مقرّ عمله الجديد سفيراً للكرسي الرسولي في المكسيك. وأمل سبيتري  بعودته مجدداً إلى لبنان.

من جهته، شكر رئيس الجمهورية للسفير البابويالجهود التي بذلها خلال مهمته في لبنان، ولا سيما في السنوات الأخيرة التي كانت حافلة بالتحديات الكبرى، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة، آملاً أن يُبقي لبنان في قلبه وصلواته.

وكان اللقاء، مناسبة، استعرض فيها عون مع سبيتري العلاقات الثنائية بين لبنان والكرسي الرسولي، شاكراً للبابا فرنسيساهتمامه الدائم بلبنان وعنايته بالشعب اللبناني، واللذين تجسدا أخيراً في النداء الذي وجهه إلى العالم من أجل لبنان، في ختام اللقاء العام الذي أجراه في حاضرة الفاتيكان يوم الأربعاء الماضي.

وللمناسبة، وتقديراً لجهوده، منح رئيس الجمهورية السفير البابوي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر.

إلى ذلك، استقبل عون في حضور الوزير السابق غابي ليون، مطران زحلة وبعلبك للروم الأرثوذكس المطران أنطونيوس الصوري وعرض معه لشؤون وطنية عامّة، كما تطرّق البحث إلى حاجات قرى شرق زحلة وأوضاع المقالع والكسارات فيها التي تُشكل مورد رزق لأهالي هذه القرى. وتناول البحث ضرورة دعم الصناعة اللبنانية وتسهيل الإنتاج الزراعي ووضع كهرباء زحلة.

واستقبل رئيس الجمهورية، في حضور المستشار الدبلوماسي لدى الرئاسة أسامة خشاب، سفير لبنان في كندا فادي زيادة الذي أطلعه على أوضاع الجالية اللبنانية في كندا والعلاقات اللبنانيةالكندية وسُبل تطويرها في المجالات كافة.

وأكد زيادةتعلّق اللبنانيين في كندا بوطنهم الأم، وعملهم الدائم من أجل مساعدة ذويهم في لبنان على تجاوز المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها البلد حالياً”. منوهاًبتضامن أبناء الجالية اللبنانية في كندا وتعاونهم لخدمة وطنهم والوقوف إلى جائب أبنائه”.

على صعيد آخر، أوضح مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية، أن “ما نشرته صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية عن “ بيع “ جوازات سفر لبنانية لغير لبنانيين، خبر كاذب ولا أساس له من الصحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى