الوطن

ميقاتي تابع شؤوناً سياسية ونفطية واجتماعية وتفعيل الاتفاقات الثنائية مع العراق

 تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي    مع زوّاره في السرايا، شؤوناً نفطية وسياسية واجتماعية. وهو التقى في هذا الإطار، وفداً عراقياً ضمّ مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي علاء عبد الحسين الساعدي وكلاً من: خالد منصور رسن وحسن هادي حسن من مكتب رئيس الوزراء العراقي، والدكتور مازن صباح الأحمد من البنك المركزي العراقي، ومدير عام مركز التدريب المالي والمحاسبي في وزارة المالية أحمد جواد الدهلكي وعبد الكاظم عبد علي الدراجي من وزارة التربية والسفير العراقي حيدر شياع البراك.

وبحث المجتمعون في قرار الحكومة  العراقية تمديد العقد الموقّع مع لبنان لتزويده بالفيول وتطرقوا إلى  موضوع تفعيل الاتفاقات الثنائية الموقّعة بين البلدين وتطويرها ولا سيما في مجالات الزراعة والصحة والتربية والنفط ، إضافةً إلى التعاون على نطاق واسع مع القطاع الخاص عبر تشجيع غرف التجارة  العراقية على شراء  المنتجات الزراعية  والصناعية اللبنانية.

وبحث ميقاتي مع سفير بريطانيا  في لبنان هايمش كويل، في العلاقات الثنائية بين البلدين. واجتمع ميقاتي مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض. كما استقبل النائب وائل أبو فاعور، الذي قالهذا  لقاء تشاوري مع دولة الرئيس ميقاتي حول الأوضاع العامّة. وتمنّيت عليه ضرورة إيلاء اهتمام للقضايا الاجتماعية ومعالجة بعض الأمور، وسيبدأ  دولة الرئيس سلسلة اجتماعات وزارية لمعالجة الأمور الاجتماعية تحديداً”.

 ومن زوّار السرايا أيضاً الوزيرة السابقة زينة عكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى