الوطن

لجنة الإعلام ناقشت تقرير ديوان المحاسبة الموسوي: حال فضائحية على مستوى البلد

اجتمعت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية أمس، برئاسة النائب إبراهيم الموسوي، الذي  قال على الأثر «كانت الجلسة مخصصة بالكامل لعرض تقرير ديوان المحاسبة 2022. خلاصة ما يُمكن أن يقال إن هذا التقرير يشي بشكل واضح وصريح بالحال التي تعانيها الدولة اللبنانية فضيحة ضمن فضيحة».

وأشار إلى أنه «جرى عرض البنود وكل التفاصيل والفضائح التي حصلت على مستوى الاتصالات وعلى التوظيف وعلى مستوى العقود بالتراضي والرواتب وشراء المباني وشراء التجهيزات بطريقة غير مدروسة وتقبع في مكان ما ولا يُمكن إعادتها، نتحدث عن ملايين الدولارات إضافةً إلى ذلك آلاف الخطوط التي وُزّعت قبل انتخابات العام 2018 وتُوزّع في كل حين وما تزال موجودة بعشرات الآلاف ممن يُجرون مكالمات دولية على حساب المكلّف اللبناني وعلى حساب خزينة الدولة».

وكشف أن «هناك ضرباً لكل القوانين ولأصول المحاسبة بعرض الحائط من قبل الشركات وقطاع الاتصالات. حتى الآن ما تزال تجري مخالفات قانونية لكل ما يُمكن أن يُسمّى إجراءات قانونية، هناك عقود وُقعت مع الدولة ونحن أمام حال فضائحية على مستوى البلد. ديوان المحاسبة قام بواجبه كاملاً، وهناك إشادة حقيقية بتقريره وإجماع لدى كل أعضاء اللجنة بأداء الديوان».

وأكد أن «هناك إرادة سياسية بتهميش هذا المرفق اللبناني ونحن في لجنة الإعلام ندعو كل أجهزة الدولة، ونناشد الرؤساء الثلاثة أن يتفاعلوا مع تقرير ديوان المحاسبة بأعلى درجة من المسؤولية من أجل أن يُبنى على الشيء مقتضاه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى