الوطن

اجتماع في السرايا لمعالجة مطالب مستخدمي «أوجيرو»

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بحضور وزير الاتصالات جوني القرم والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، وفداً مشتركاً من نقابة عمّال «هيئة أوجيرو» والاتحاد العمّالي العام في السرايا الحكومية. وضم الوفد رئيس الاتحاد العمّالي بشارة الأسمر ونائبه حسن فقيه والأمين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، نقيب موظفي وعمّال «أوجيرو» إيلي زيتوني، نائب رئيس النقابة محمد الحنش وأمين سرها عبد الله اسماعيل.

وعلى الأثر قال الأسمر «كان الاجتماع موسّعاً لدى رئيس مجلس الوزراء، والهدف منه معالجة حقوق المستخدمين والمياومين في أوجيرو، سميناها حقوقاً، لأن هذه الحقوق حصل عليها مَن يتبع قانون العمل والقطاع العام، وهي عبارة عن أربعة مراسيم. واتفقنا على إصدار هذه المراسيم ورصد الاعتمادات اللازمة لها، ضمن إطار من الإيجابية المطلقة أبدتها النقابة ورئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات، لذلك، نحن في هذا الوقت بالذات ندعو إلى التطبيق السريع، واستصدار هذه المراسيم وتطبيق مفاعيلها المالية فوراً».

ورداً على سؤال أشار الأسمر إلى أن تعليق أو فك الإضراب يعود إلى نقابة «أوجيرو» التي هي في عملية انعقاد دائمة.

وبعد انتهاء اللقاء اجتمعت نقابة «أوجيرو» لإصدار الموقف النهائيّ من الطروحات التي نوقشت في اجتماع السرايا» فقرّرت عدم التراجع عن الإضراب.

وكشف وزير الاتصالات في وقت سابق عن «حصول توافق على ثلاثة مطالب محقّة من أصل أربعة، بينها بدل النقل والمساعدة الاجتماعية، فيما لا يزال هناك مطلب واحد عالقاً وهو مرتبط بغلاء المعيشة، وقد طلبتُ استشارة من كلّ من ديوان المحاسبة وهيئة الاستشارات، وسنعمل وفق القانون».

وكانت شركة «ألفا» أعلنت «أن خدمة الإنترنت عادت إلى طبيعتها بعد توقف قسري بسبب أعطال على شبكة أوجيرو». فيما نفت شركة «تاتش» المشغّلة لإحدى شبَكتَي الهاتف الخليوي، خبر توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت على سواحل المتن وكسروان أو حصول أي انهيار لشبكة خطوطها، وأكدت في بيان أن إرسال شبكتها وخدمة البيانات يعملان بشكل طبيعي في المناطق المذكورة.

كذلك نفت «تاتش» في بيان لاحق، انقطاع الإنترنت عن شبكتها في منطقة سنّ الفيل وضواحيها، مؤكدةً أن إرسال شبكتها وخدمة البيانات يعملان بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى