الوطن

مراد جال في حاصبيا والعرقوب: نتمسّك بكامل حقوقنا البحرية وتحرير المزارع

أكد رئيس لجنة التربية والثقافة البرلمانية النائب حسن مراد «تحرير كامل التراب اللبناني المحتل في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والتمسّك بكامل حقوقنا البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة».

وشدّد خلال جولة له في منطقة العرقوب وحاصبيا، بدعوة منهيئة أبناء العرقوبفي كلمة أمام بوابة مزارع شبعا، علىالتمسك بمقولة القائد جمال عبد الناصر، (ما أُخذ بالقوة لا يُستردّ بغير القوة) في مواجهة الأطماع الصهيونية “.

وأكدالتكامل مع الأخوة في هيئة أبناء العرقوب وكل القوى العروبية والناصرية لتحصيل الحقوق والعمل سوياَ في خدمة المجتمع، للتخفيف من المعاناة في هذه الظروف”.

بدوره، رحّب رئيسهيئة أبناء العرقوبالدكتور محمد حمدان بمراد باسم الهيئة والمؤتمر الشعبي اللبنانيواتحاد بلديات العرقوب وكل منطقة العرقوب، معلناًرفض كل ما يُسرّب ويُحكى عن تنازلات بين البحر والبرّ”. وأكدتلازم المسارين البرّي والبحري في تحرير واسترجاع الحقوق في النفط والغاز وكامل التراب في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا”.

وكان النائب مراد قد استهل زيارته إلى المنطقة بلقاء مع مدراء المدارس في قضاء حاصبيا في مدرسة حاصبيا للبنات، جرى خلالها عرض مشاكل القطاع التربوي. وشرح مراد واقع القطاع في هذه المرحلة، واعداً بمتابعة هذه المطالب لدى وزير التربية ورئيس الحكومةولاسيما أن القطاع التربوي من الأولويات، ولا مساومة عليه”.

ثم انتقل مراد والوفد المرافق إلى بلدة شبعا، حيث التقى مخاتيرها في مستوصف شبعا والعرقوب التابع لـهيئة الاسعاف الشعبي”. كما زار مدرسة شبعا الرسمية، حيث استقبله مديرها وطاقمها الإداري. ثم التقى رؤساء بلديات العرقوب في منزل رئيس الاتحاد رئيس بلدية شبعا محمد صعب، الذي رحّب بمراد وشكر له كل ما قدمه هو ووالده الوزير السابق عبد الرحيم مراد من منح في الجامعة اللبنانية الدولية لأبناء المنطقة من خلال البلديات ومن خلال هيئة أبناء العرقوب.

ومن ضمن الجولة، زار مراد بلدة كفرشوبا، وأطلع من رئيس بلديتها الدكتور قاسم القادري على بعض التفاصيل المتعلقة بالأراضي المحتلة في تلال كفرشوبا. واختتم الجولة بلقاء في بلدة الهبّارية في منزل عضو قيادةهيئة أبناء العرقوبالدكتور علي حديد، بحضور رئيس البلدية أيمن شقير ومخاتير وفاعليات البلدة، حيث القى عضو قيادة الهيئة المحامي كمال حديد كلمة ترحيبية، أشاد فيها بجهود مراد ودوره التربوي والسياسي والإنمائي.

وردّ مراد بكلمة شكر فيها للهيئة ترتيب هذه الزيارة، ووعد بمتابعة كل المطالب التي سمعها، بالتعاون معهيئة أبناء العرقوب”.

وقد شارك في الوقفة على بوابة المزارع كل من رؤساء بلديات كفرشوبا والهبارية والماري والفرديس وحسيب عبد الحميد من بلدية كفرحمام.

من جهة أخرى، اعتبر مراد، خلال حفل تربوي في بلدة بريتال البقاعية، أنّبلدة بريتال معقل الرجال ونهج المقاومة القائم على الانتصار الذي صنعته دماء الشهداء، وهي ليست خارجة عن القانون، وإنما الدولة هي المُقصّرة بحقّها وحقّ البقاع”. ودعا إلىالتطبيق الحازم والصارم للقانون ومحاسبة الفاسدين، لكي نبني دولة العدالة والمؤسسات والسعي لتحقيق الإنماء المتوازن لبناء دولة المواطنة».

وأشار إلى أنّ «المدارس والجامعات تعيش مرحلة صعبة، ولكنه امتحان الصمود في وجه التحديات التي نعيشها لكسر إرادة الصمود والمقاومة لمشاريع الصهيونية التي تسهتدف ثرواتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى