الوطن

نشاطات

ـ ردّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي على سؤال للنائب بولا يعقوبيان حول تحديد موعد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، فقال «هذه صلاحيتي وأنا أُقدّر عندما يكون شيء من التوافق سوف أدعو إلى جلسة، والمغامرة أن ندخل إلى المجلس وألاّ يكون هناك توافق، ويكون هناك تفرّق، لذلك التروّي مطلوب في هذا الموضوع وعندما أجد شيئاً من التوافق لا الإجماع. هذا ما قلته في كلمتي (في صور) وأقولها الآن نُريد شيئاً من التوافق وشيئاً من الذي تتفضلين به عندها سوف تجدونني أُحدّد جلسة فوراً».

ـ بحث وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري في مكتبه في الوزارة  مع سفير ألمانيا لدى لبنان أندرياس كيندل، شؤوناً عامّة إضافةً إلى سُبُل تطوير التعاون الثنائي بين لبنان وألمانيا على الصعيدين القضائي والحقوقي.

ـ استقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقرّ البطريركي في الربوة سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف واطّلع منه «على الأوضاع في المنطقة في ظلّ الأزمة الروسيةالأوكرانية التي تُرخي بظلالها الثقيلة على لبنان والجوار أكان من حيث الاقتصاد وارتفاع أسعار النفط عالمياً أم لناحية أزمة الغذاء في ظلّ صعوبة التصدير»، بحسب بيان عن اللقاء. وأمل العبسي أن» تنتهي الحروب حول العالم وأن يعمّ السلام لما فيه خير الإنسان».

ـ عرض قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، مع رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك ووفد من لجنة مهرجانات البترون، شؤوناً مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى