الوطن

عون عرض الأوضاع مع زوّاره و بحث مع نقيبي المحامين موضوع اللامركزيّة

عرض رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، مع النائب د. فريد البستاني للأوضاع العامّة في البلاد والتطورات السياسية والحكومية الأخيرة، وتطرق البحث أيضاً إلى أجواء جلسة مجلس النواب أول من أمس والقوانين التي أُقرّت خلالها. وبحث عون مع النائب غسان عطاالله والنائب السابق إدي معلوف التطورات السياسية والحكومية الأخيرة، إضافةً إلى حاجات قضاءي المتن والشوف الإنمائية .

كما عرض مع نقيبي المحامين في بيروت ناضر كسبار ونقيبة المحامين في طرابلس ماري تريز القوال والمحامي فادي بركات، للترتيبات التي أُعدّت لانعقاد مؤتمر حول اللامركزية الادارية الشهر المقبل في «بيت المحامي»برعاية رئيس الجمهورية، والدراسات التي أُعدّت حول اللامركزية الإدارية والمسوحات التي تولّتها لجان في كل المناطق اللبنانية لتحديد مواصفات كل منطقة ومقوّماتها وإيراداتها ومصاريفها ومواردها البشرية «كي تكون الصورة واضحة ومتكاملة عند اعتماد اللامركزية الإدارية. وأوضح الوفد أن دراسات علميّة أُعدّت حول هذا الموضوع»، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

ونوّه عون بـ»الجهد الذي بذلته هيئة دعم اللامركزية الإدارية في نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس»، لافتاً إلى «أهمية هذا الأمر الذي نصّ عليه اتفاق الطائف»، وكان أبرز ما ورد في خطاب القسم الذي ألقاه خلال أدائه اليمين الدستورية.

وشرح «أهميّة تحقيق اللامركزية الإدارية الموسّعة»، معتبراً أنها «باتت ضرورة للبنان ولتحقيق الإنماء المتوازن فيه وتعزيز الوحدة الوطنية».

على صعيد آخر، منح رئيس الجمهوريّة فرقة «مياس»الفنيّة وسام الاستحقاق اللبناني المُذهّب «تقديراً لعطاءاتها وفوزها بجائزة المرتبة الأولى في البرنامج الأميركي العالمي America>s got talent  بنسخته السابعة عشرة»،  وذلك باحتفال  في قصر بعبدا بحضور مدرب الفرقة نديم شرفان وأعضائها وعدد من الفنيين والإداريين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى