عربيات ودوليات

عبد اللهيان: إيران ليست مكاناً للانقلابات العسكرية ولا للثورات الملوّنة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس، بلاده لن تسمح بأنيتأثر أمن البلاد واستقرارها بتحريضات إعلامية وسياسية خارجية”.

وأضاف، في مقابلة أجرتها صحيفةنيويورك تايمزالأميركية، أنّإيران ليست مكاناً للانقلابات العسكرية ولا للثورات الملونة، موضحاً بأنّهناك فرقاً بين الاحتجاج وإثارة الاضطرابات والشغب”.

وأكد أنّالسلطات في إيران ملتزمة بالكشف عن ملابسات حادثةوفاة أميني، مؤكداً أنّ طهرانلن تسمح بأنّ يتأثر أمن إيران بتحريض وسائل الإعلام الأجنبية والسياسات الخارجية”.

وشدّد على أنّالجمهورية الإسلامية تتقبّل الاحتجاجات والاعتراضات لكن بوسائل سلمية، لافتاً إلى أنهاتتصدّى لأيّ أعمال شغب وزعزعة للأمن».

وأشار إلى أنّ سلطات بلاده «تصغي إلى مطالب الشعب»، موضحاً أنها «تتصرف وفقاً للقوانين مع من يثيرون الشغب، والذين هم تحت تأثير جهات أجنبية».

وتابع: «إذا كانت أميركا قلقة على الشعب الإيراني، فلتعلموا أنّه توفي آلاف الأطفال الإيرانيين بسبب العقوبات على الأدوية، ولم تتعاون أميركا لإرسال أدوية أطفال مرض الفراشة»، مضيفاً أنّ الولايات المتحدة «رفضت إرسال لقاح لإيران خلال وباء كورونا، وكانت تضغط على دول أخرى كي لا تزوّد إيران باللقاحات».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى