الوطن

روداكوف من بنشعي: نعمل مع القيادات لتخطّي لبنان الصعوبات والمشاكل

استقبل رئيس تيّار “المردة” سليمان فرنجية في دارته في بنشعي السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف ونائب السفير مكسيم رومانوف والسكرتير الأول في السفارة إيفان ميدفيدسكي في حضور  أنطوان مرعب، وكان بحث في مجمل التطورات الراهنة محليّاً وإقليميّاً.

إثر اللقاء لفت روداكوف إلى “جماليّة منطقة بنشعي ومناخها الرائع”، موضحاً أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا “ولاسيما المستجدات الأخيرة وموضوع الاستحقاق الرئاسي في ظلّ فترة صعبة يمرّ بها لبنان وفي ظلّ أزمة اقتصاديّة وماليّة”.

وشدّد على “ضرورة إيجاد حلّ للمأزق الذي أوجد لبنان نفسه فيه ولاسيما خلال السنوات الثلاث السابقة”، مشيراً الى “أن البحث تناول أيضاً العمليّة العسكريّة في أوكرانيا”.

ورداً على سؤال عن نظرة روسيا للاستحقاقات الحاليّة في لبنان، أكد روداكوف “أن ما يحصل في لبنان مؤسف وهو بلد لا يستحقّ ذلك لأنه لطالما كان البلد الجميل الذي يُشكّل جسراً بين الشرق والغرب، ونحن نحاول دائماً التعاون مع القيادات اللبنانية التي زار عدد منها روسيا في السنوات الأخيرة، كما نتعاون بكل ما وسعنا ووفقاً لإمكاناتنا وبكل احترام مع الشعب اللبناني ومع المسؤولين لتخطّي هذه الصعوبات والمشاكل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى