الوطن

تكريم الطلاب الأوائل في الشهادة الثانوية على مستوى سورية وعدد من المتفوقين من مدارس أبناء وبنات الشهداء

بالتعاون بين وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية وبنك سورية الدولي الإسلامي، أقيم حفل تكريم الطلاب الأوائل على مستوى سورية في الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة وعدد من المتفوقين من مدارس أبناء وبنات الشهداء، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع ومديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء اللواء لميس رجب والرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الاسلامي بشار الست ناموس منفذية طرطوس في الحزب السوري القومي الاجتماعي بشر حوري وفاعليات والطلاب المتفوقين وأهاليهم.
وفي كلمة له أكد الوزير طباع على دور المتفوقين في بناء الوطن وضرورة اقتران العلم بالعمل، مشيراً لدور الأسرة في تعزيز مفاهيم المواطنة والانتماء لدى أبنائها، إضافة لأهمية إعطاء الشباب دورهم وفرصهم للبناء والتطوير، مشيداً بمبادرة البنك لربط الطلاب بسوق العمل، مبيناً أن الوزارة أدخلت مادة المشروعات الى المناهج التربوية لتحفيز الطلاب للتفكير بمشروعاتهم المستقبلية.
بدوره أشار الرئيس التنفيذي للبنك بشار الست أن تكريم المتفوقين أصبح حدثاً سنوياً بالنسبة للبنك، مؤكداً على جهود الطلاب المتفوقين وأهلهم ودورهم في بناء بلدهم، آملاً أن يكون التكريم بوابة لمواصلة العزيمة والإصرار والاستمرار بالتفوّق في المرحلة المقبلة بمختلف الاختصاصات في المرحلة الجامعية، معتبراً أن دعم الشباب والمتفوقين أساسي لكونهم الثروة الحقيقية وعماد الحاضر والمستقبل، واللبنة الأساسية في تحقيق التنمية والازدهار.
وألقى كلمة المتفوقين المتفوق الأول على مستوى سورية الطالب القومي أحمد مبارك فقال:
إن الطلبة هم نقطة الارتكاز في العمل القومي وإن الشباب هم بناة الوطن وعلى عاتقنا نحن الطلبة المتفوقين اعادة اعمار البلد. وأهدي هذا النجاح لوطني الحبيب ولتضحيات شهدائنا وجرحانا لاننا بفضل تضحياتهم نحن هنا اليوم.
وفي تصريح له، هنأ ناموس منفذية طرطوس في “القومي” بشر حوري المتفوقين باسم عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي، وموجهاً التحية للرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته لرعايتهما التميز والإبداع العلمي والثقافي ودعمهما الطلبة المتفوقين والمتميزين وأبناء الشهداء.
في نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين، بمنحهم دروعاً تقديرية وهدايا، إضافة إلى قيام البنك بفتح حساب مصرفيّ لكل طالب معفى من العمولات والرسوم متضمناً جميع الخدمات المصرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى