الوطن

برّي بحث الأوضاع الفلسطينيّة مع وفد من «الديمقراطيّة»

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، مع وفد قيادي من «الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين»، في الأوضاع العامّة، لا سيما الأوضاع في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة على ضوء تصاعد العدوانيّة «الإسرائيلية» وأوضاع المخيّمات الفلسطينيّة في لبنان.
وضمّ الوفد نائب الأمين العام للجبهة فهد سليمان وأعضاء المكتب السياسي: علي فيصل، عدنان يوسف، إبراهيم نمر وماجدة المصري، وحضر اللقاء مسؤول الملف الفلسطيني في حركة أمل عضو المكتب السياسي في الحركة محمد الجباوي.
وبعد اللقاء قال سليمان «مع دولة الرئيس نبيه برّي تجمعنا المقاومة وهو من قاماتها الكبيرة المقاومة في لبنان وفلسطين وعلى أرض الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة وأراضي عام 1948 وهي كانت موضع نقاش في ما بيننا. وتم التأكيد من قِبل دولة الرئيس ومن قِبلنا، أن الخيار المُتاح أمام الشعب الفلسطيني، الخيار الأوحد والرئيسي هو مواصلة المقاومة وتصعيدها. هذا من جهة ومن جهة ثانية، بذل كل الجهود المُمكنة من أجل استعادة الوحدة الوطنيّة الفلسطينيّة الوحدة الداخليّة بين القوى والأحزاب والمقاومة الفلسطينيّة».
أضاف «نقول هذا مؤكدين إعتزازنا بالدور الذي يقوم به دولة الرئيس من أجل صون أمن المخيّمات الفلسطينيّة في لبنان. وفي هذا الإطار نؤكد إصرارنا وتصميمنا وتأكيدنا من أجل أن تبقى هذه الأوضاع موضع استقرار وأمن على طريق مواجهة كل المشكلات الاجتماعية والمعيشيّة التي تواجه شعبنا. كما تواجه الشعب اللبناني. في هذا السياق أكد دولة الرئيس استعداده وبذل جهوده لتقديم تلك الخدمات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني في لبنان والتي تُقدّم من قبل وكالة «أونروا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى