ثقافة وفنون

«على مشارف الياسمين» فعالية ثقافية لاتحاد الكتاب في دمشق

نظم اتحاد الكتاب العرب فرع دمشق فعالية ثقافية بعنوان «على مفارق الياسمين»، في مقرّه في دمشق.
وتضمنت الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع الفريق الشبابي الثقافي لفرعي دمشق وحمص عدداً من الفقرات الفنية والأدبية، تنوعت بين الإلقاء النثري والشعري، إضافة لفقرة مسرحية قدمها عدد من الشباب وهم حازم سلامة، وجلال علي، ويزن قاروط، وإيمان هزيمة، ومرح جحه، ووسام السعيد، ومحمود الحاج علي، وآية شحود، وأحمد الحسن.
وأوضح الشاعر منير خلف في تصريح للإعلام أن خصوصية هذا النشاط كان في اقتصاره على الأدباء الشباب من باب تشجيعهم على تطوير أنفسهم وصقل مواهبهم، معتبراً التجارب الشبابية التي قدمت نفسها اليوم ستحمل راية الأدب السوري مستقبلاً، الأمر الذي يفرض علينا الاهتمام بها.
وأشار حازم سلامة مشرف فرع حمص لرابطة أدباء سورية إلى أن فعالية اليوم ارتكزت في مضمونها على الإلقاء الشعري والأدبي، مع وجود فقرة مسرحية لفئة الشباب، في محاولة لتجديد النمط الأدبي والفني السوري وحمايته من القولبة.
بدورها آية شحود مشرفة فرع دمشق للرابطة أوضحت أن الهدف من الفعالية يكمن في تسليط الضوء على المواهب الأدبية الشابة، والاهتمام بها لاستخراج أفضل نسخة تقدم منتجاً أدبياً سورياً في المستقبل وهو ما ينعكس بالإيجاب على المستوى الفكري العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى