عربيات ودوليات

بايدن: انفجار بولندا ناجم عن صاروخ أوكراني

أفادت وكالة «رويترز»، أمس، بأنّ الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ الحلف وشركاء مجموعة السبع بأنّ «الانفجار في بولندا كان نتيجة عمل الدفاع الجوي الأوكراني».
وكانت وسائل الإعلام البولندية أفادت، مساء الثلاثاء، بسقوط صاروخ على حدودها مع أوكرانيا، متهمةً روسيا بالوقوف خلف الهجوم.
في غضون ذلك، استضافت العاصمة الكوبية هافانا محادثات كوبية ـ أميركية حول قضايا الهجرة، وذلك برئاسة كلّ من نائب وزير الخارجية الكوبي كارلوس فرنانديز دي كوسيو، ونائب وكيل وزارة الخارجية لمكتب شؤون نصف الكرة الغربي إميلي ميندرالا.
هذا، ورحّبت وزارة الخارجية الكوبية، في بيان، بقرار واشنطن استئناف خدمات تأشيرات الهجرة، مشددةً على أهمية استئناف جميع خدمات منح التأشيرات، وخصوصاً التي لا تتعلق بالهجرة.
ودعا نائب وزير الخارجية الكوبي كارلوس فرنانديز دي كوسيو، واشنطن إلى الامتثال لاتفاقيات الهجرة الثنائية بشكل كامل، وليس بشكل انتقائي.
بدورها، اعتبرت الخارجية الأميركية، في بيان، أنّ هذه المحادثات «تشكّل فرصةً لمناقشة تنفيذ كلا الطرفين لاتفاقيات الهجرة»، والتي تشمل سلسلة من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الولايات المتحدة وكوبا في 1984 و1994 و1995 و2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى