الوطن

الجمعيّة العموميّة الثانية في 5 كانون الأول القصيفي: الصحافيون والإعلاميون مدعوّون للتركيز على حتميّة بناء دولة المؤسسات

 

رأى نقيب محرّري الصحافة اللبنانيّة جوزف القصيفي، في بيان “أنّ ذكرى الاستقلال هذا العام، تحلّ حزينة على اللبنانيين في ظلّ الشغور الرئاسي، والأزمة الاقتصاديّة والماليّة والاجتماعيّة غير المسبوقة في تاريخه”.
واعتبر “أن إرادة الحياة تبقى البوصلة التي تقود اللبنانيين إلى الأمل بنهوض وطنهم معافى من بين الويلات التي حملت معها الشلل على كل المستويات، ودفعت بأجياله الشابّة، وطاقاته إلى هجرة قسريّة عنه، والألم يعتصرها. لكن الرجاء بقيامته يبقى أكبر من اليأس والخيبة”.
وأضاف “يتعيّن على المسؤولين والقوى السياسيّة كافّة، أن يسارعوا إلى إجراء الاستحقاق الدستوري في أسرع وقت وانتخاب رئيس جديد للبنان، يكون قادراً على لمّ الشمل تحت مظلّة الدولة القادرة والعادلة، والمضيّ إلى بناء مستقبل لا يشبه في شيء حاضره البائس”.
وختم “إن الصحافيين والإعلاميين مدعوون إلى الانتصار لقيم الاستقلال والتركيز على حتميّة بناء دولة المؤسّسات التي يتساوى فيها المواطنون تحت راية الولاء له، لأن لبنان هو وطن الرسالة الإنسانيّة الحاضنة لهم في إطار التفاعل الإرادي الحرّ والديمقراطي لنسج ثقافة الحياة الواحدة. وعسى أن يُقبِل الاستقلال في العام الذي يلي، حاملاً معه البشارة إلى اللبنانيين، بأن الليل الطويل إلى انحسار، وأن فجر الخلاص سيشرق من جديد”.
على صعيد آخر، أعلنت نقابة المحرّرين، في بيان، أنه لم يكتمل نصاب الجمعيّة العموميّة للنقابة أمس، وستنعقد ثانية في الخامس من كانون الأول المُقبل الساعة العاشرة صباحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى