رياضة

الكرة الاسيوية تواصل فرض إيقاعها تعادل سلبي بين كوريا والأورغواي

حسم التعادل السلبي مواجهة أوروغواي وكوريا الجنوبية، على ملعب المدينة التعليمية، لحساب المجموعة الثامنة في مونديال قطر. وهكذا واصلت المنتخبات الآسيوية تقديم العروض الطيبة وتحقيق النتائج اللافتة(السعودية واليابان)، ولم يقدم المنتخبان المستوى المأمول منهما، ليكتفيان بنقطة واحدة لكل منهما. وسيلتقي منتخب أوروغواي مع نظيره البرتغالي يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة الثانية، فيما سيلعب منتخب كوريا الجنوبية مع غانا في ذات اليوم.
واعتمد مدرب أوروغواي دييجو ألونسو، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف خوسيه خيمينيز إلى جانب دييجو جودين في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين مارتن كاسيريس وماتياس أوليفيرا. في الجهة المقابلة، لجأ مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من مين مون هوان وكيم مين جاي وكيم يونج جوون وكين جين سو.
وبدا المنتخب الكوري الجنوبي، أفضل نسبيا في ربع الساعة الأول، دون أن يهدد مرمى منافسه بشكل فعلي، فيما عانت أوروغواي لفرض سيطرتها على وسط الملعب. وجاءت أول فرصة خطرة في اللقاء بالدقيقة 19، عندما رفع خيمينيز كرة فوق المدافعين، وصلت إلى فالفيردي الذي سددها لكن كرته علت المرمى الكوري.
وانتقلت الأفضلية إلى أوروغواي رغم ندرة الفرص، وانطلق أوليفيرا من الناحية اليسرى، ووجه كرة نحو منطقة الجزاء، لم يستطع نونيز الوصول إليها في الدقيقة 28. وكادت كوريا تفتتح التسجيل في الدقيقة 34، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى المهاجم أوي جوي، لكنه تابعها فوق المرمى.
وفي الشوط الثاني، ظلت السيطرة متبادلة، مع تبادل في الهجمات والفرص غير الخطرة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى