رياضة

فوز سويسرا على الكاميرون بنيران »صديقة»!

سقط منتخب الكاميرون في فخ الخسارة أمام سويسرا بهدف دون رد، في افتتاح منافسات الجولة السابعة من كأس العالم 2022 في قطر. واللافت أن بيريل مبولو مهاجم سويسرا وصاحب الأصول الكاميرونية، هو من سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، فاحتفل الجميع إلا مسجّل الهدف!
وبهذا الفوز، انتزعت سويسرا 3 نقاط ثمينة من أنياب الأسود، بينما عرّضت الكاميرون آمالها في التأهل، للخطر قبل خوض مباراتيها المقبلتين ضد صربيا والبرازيل.
ميدانياً، كان منتخب الكاميرون الأكثر خطورة وشراسة في الشوط الأول، إلا أن الحارس السويسري يان سومر أنقذ مرماه من محاولات خطرة لبرايان مبيمو وتشوبو مواتينغ، بينما سدد توكو إيكامبي خارج المرمى بغرابة شديدة. وجاءت أخطر المحاولات السويسرية في الوقت بدل الضائع من ركلة ركنية، قابلها مانويل أكانغي مدافع مانشستر سيتي، بضربة رأس بجوار القائم.
وانقلب سيناريو اللقاء في الشوط الثاني، حيث تلقى أسود الكاميرون طعنة غادرة من مبولو، الذي هز شباك أونانا بعد عرضية من شيردان شاكيري. ورفض مبولو ابن العاصمة الكاميرونية ياوندي، الاحتفال بالهدف تنفيذاً لوعده قبل المباراة بأنه لن يحتفل إذا هز شباك الكاميرون، مراعاة لجماهيرها في مدرجات ملعب الجنوب.
وبصورة كربونية، كاد منتخب سويسرا أن يضيف الهدف الثاني، لكن أونانا هذه المرة تصدى ببراعة لفرصة محققة من روبن فارغاس. ومضت المباراة من دون تسجيل لحين إطلاق صافرة نهايتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى