أولى

بوتين لأمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية بأوكرانيا: سنحقّق أهدافنا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن “روسيا ستحقق أهدافها” في أوكرانيا، مشيراً إلى عدم نيتها احتلال الأراضي الأوكرانية.
وقال بوتين، خلال لقائه مع أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، إن هدف روسيا “يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف”، موضحاً أن قواته “لا تقاتل الأوكرانيين، بل أولئك الذين يزودونهم ويدفعون كل شيء لهم، ويستخدمونهم بالفعل كوقود للمدافع”.
ميدانياً، أكدت وزارة الدفاع الروسية القضاء على نحو 200 من المرتزقة البولنديين في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى أكثر من 100 مرتزق تابعين للفيلق الأجنبي في دونيتسك الشعبية.
بالتوازي، رأى مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، أمس، أنّ واشنطن ترتكب خطأً جوهرياً بإدراجها مزاعم إمداد إيران لروسيا بطائرات مُسيّرة في مفاوضات خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة ببرنامج طهران النووي.
وصرّح أوليانوف، لوكالة “سبوتنيك”، بأنّه إذا وجدت الإرادة السياسية فمن الممكن استكمال المفاوضات بشأن استعادة الاتفاق النووي الإيراني في غضون يومين، مؤكداً أنه «تم الاتفاق على جميع النقاط تقريباً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى