أولى

كييف تدعو حلفاءها لمهاجمة مصانع المسيّرات الإيرانية

أفادت صحيفة “الغارديان”، أمس، بأنّ حلفاء أوكرانيا الغربيين اقترحوا شنّ ضرباتٍ صاروخية على مصانع إنتاج المُسيّرات في إيران وسورية وروسيا.
وكشفت الصحيفة البريطانية عن وثيقةٍ أوكرانية رسمية سريّة بشأن وجود “مكونات أوروبية في الطائرات المُسيّرة الإيرانية”، كانت قدمتها كييف إلى حكومات مجموعة السبع، في آب/ أغسطس الماضي في إطار مباحثات لاتخاذ إجراءاتٍ ضد المسيّرات الإيرانية.
واعتبرت الصحــيفة البريطــانية، نقــلاً عن الوثيقة المــسرّبة، أنّ مثل هذا الإجراء “مِن المحتمل أن تحجم عنه القوى الغربية”.
وأردفت “الغارديان”، بالاستناد إلى ما جاء في الوثيقة: “يمكن لقوات الدفاع الأوكرانية تنفيذ ما ورد أعلاه، إذا قام الشركاء بتوفير وسائل التدمير اللازمة”.
في سياق متصل، علّق مُمثل البعثة الإيرانية في مجلس حقوق الإنسان، حميد أحمدي، على ادعاءات مندوب الاحتلال جلعاد إردان بشأن ملف حقوق الإنسان في إيران، مؤكداً أنّ “كيان الاحتلال قائمٌ على نظام فصلٍ عنصري، وهذا الأمر، في حدّ ذاته، انتهاكٌ للقانون الدولي العام”.
وأردف قائلاً: “إننا، للأسف، نرى أنّ ممثلي كيان الاحتلال يتحدّثون عن حقوق الإنسان بالنسبة إلى الآخرين، وينسون انتهاكاتهم الفظيعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى