الوطن

اجتماعات وزاريّة وديبلوماسيّة في السرايا

هاشم: على الحكومة تحمّل مسؤولياتها تجاه قضايا الناس الحياتيّة

 

شهدت السرايا الحكوميّة أمس، اجتماعات وزاريّة ولقاءات ديبلوماسيّة وسياسيّة لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. وفي هذا الاطار، اجتمع ميقاتي مع وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم الذي قال بعد الاجتماع «وضعت رئيس الحكومة في موضوع ما يجري من إضرابات في قطاع الاتصالات، وأطلعته على وجهة نظري بأن الشركات لا يُمكنها أن تتحمّل أيّ أعباء إضافيّة ونحن غير مستعدّين لتغيّير أيّ قرار الآن بالنسبة للزيادات التي يطالبون بها، إن كان بالنسبة إلى الرواتب أو «بالدولار الفريش»، كما تطرّقنا إلى أهميّة استمراريّة المرفق العام والآليّة التي يُمكن أن نتّبعها». واعتبر أن تعطيل المرفق العام خطّ أحمر وقال «سنرى ما هي الطرق القانونيّة لمعالجة الموضوع».
وعرض ميقاتي مع وفد جمعيّة الصناعيين مطالبهم واجتمع مع النائب قاسم هاشم الذي قال بعد اللقاء «أكدنا لدولة الرئيس ضرورة أن تواصل الحكومة تحمّل مسؤولياتها للقيام بواجباتها تجاه قضايا الناس الحياتيّة».
أضاف «طالبنا الرئيس ميقاتي بمسألة تهمّ أهلنا في المناطق الحدوديّة وضرورة تأمين الأموال لأصحاب الأملاك المشغولة من «يونيفيل»، إذ أن الحكومة تخلّت عن سداد مستحقات أصحاب هذه الأملاك منذ العام 2009 وحتى اليوم».
كذلك بحث رئيس الحكومة مع وفد من النوّاب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي في العلاقات الثنائيّة والتطورات التي يشهدها لبنان والتحدّيات التي يواجهها».
واستقبل ميقاتي رئيس «مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي» فلورنتينو كويلار على رأس وفد من المؤسسة كما اجتمع مع مدير المخابرات في الجيش العميد طوني قهوجي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى