الوطن

ميقاتي من بكركي: لا يجوز تحميل الحكومة مسؤوليّة الفراغ

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أنه “لا يجوز تحميل الحكومة مسؤوليّة الفراغ في رئاسة الجمهوريّة، بل الأمر يقع على عاتق مجلس النوّاب»، موضحًا «أننا نتحمّل مسؤوليّة أمر ليس لنا فيه أيّ قرار سوى تسيير أمورٍ البلد والسهر على راحة المواطن وقضاياه قدر المستطاع».
كلام ميقاتي جاء بعد لقائه البطريرك الماروني بشارة الراعي، أمس في بكركي، معلناً أنه “بحث مع الراعي الأمور الدستوريّة والميثاقيّة والسياسيّة والطائفيّة المتعلِّقة بالجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء”، مؤكداً له “أن الجلسة دستوريّاً جاءت في موقعها الصحيح” وقال “أمّا طائفيّاً فأنا لا أسمح بالحديث في هذا الموضوع بتاتاً لأن المسألة ليست طائفيّة ولا تُميِّز بين مواطن وآخر”.
وتابع “أمّا في ما يتعلق بالميثاقيّة، فلا يجوز في كلّ مرة أن نتحجّج بها، وكان هناك تمثيل كامل لكلّ الطوائف في مجلس الوزراء”، مضيفاً أن “الشقّ السياسي كان محور أخذ ورد، ولكن سنبقى مصرّين على متابعة أمور المواطنين ومعالجتها”.
وأشار إلى أنّ الراعي فضّل “التشاور مع جميع الوزراء قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء، وقد اتفقنا على جلسة تشاور قريبة للتفاهم على الخطوات التي سنقوم بها في المرحلة المُقبلة”، معتبراً أن “البطريرك حريص على لبنان ووحدته وألاّ يكون يوماً مهدّداً”. وقال بلدنا “لا يُهدِّده أحد بأيّ شكل من الأشكال أو يُهوِّل علينا بوجود خطر على لبنان. هذا الأمر مرفوض نهائيّاً والبلد يعنينا جميعاً وبوحدة الكلمة بين جميع أبنائه».
وكان ميقاتي عرض في السرايا الحكوميّة، الأوضاع مع النائب أحمد الخير. كما التقى رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين ومنتدى الشباب الكشفي العربي الخامس من تونس، مصر، الأردن، فلسطين، سورية، العراق والكويت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى