الوطن

الخبير أحمد بهجة: أيها السياسيون… ارحموا الناس

أمِل الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة أن يحمل العام الجديد الخير للبنانيين، وأن يشهد بعض الحلحلة لأزمات كثيرة متراكمة مالية واقتصادية ومعيشية تشدّ الخناق على معظم اللبنانيين، ولم تجد لها أيّ حلّ خلال السنوات الماضية.
ورأى بهجة في تصريح له اليوم أنّ هذا الوضع الضاغط لا يمكن أن يستمرّ، ويجب وضع حدّ لمعاناة الناس، ولا بدّ بالتالي أن يتحرك المسؤولون المعنيون بإخلاص وجدية لإيجاد الحلول المناسبة، أو على الأقلّ وضع هذه الحلول على السكة الصحيحة لكي يشعر المواطنون أنّ هناك شيئاً ما يتحرك إلى الأمام بعد الجمود المستمرّ منذ ثلاث سنوات وأكثر.
وشدّد بهجة على أنّ الحلول المطلوبة متوافرة ومدروسة وتحتاج فقط إلى اتخاذ القرارات اللازمة للبدء بتنفيذها، خاصة في ما يتعلق بالمشاريع الحيوية التي تهمّ معيشة الناس اليومية… الكهرباء والمحروقات والقمح والدواء والاستشفاء والتعليم والمواصلات وغيرها من القطاعات التي شملتها العروض الصينية والروسية والإيرانية.
وختاماً دعا بهجة جميع المعنيين بإدارة البلد إلى تحييد شؤون الناس وحاجاتهم ومتطلبات حياتهم اليومية عن الصراعات السياسية والتجاذبات الضيّقة، لأنّ الناس لا يجوز أن يكونوا رهائن لمصالح بعض المتزعّمين الذين يُفترض بهم أن يكونوا في خدمة الناس…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى