الوطن

حمدان: لمُساعدة القوى الأمنيّة لتجاوز أخطار المرحلة المُقبلة

أكّد أمين الهيئة القياديّة في “حركة الناصريين المستقلين – المرابطون” العميد مصطفى حمدان، أنّ القوى الأمنيّة وعلى رأسها الجيش، حمت لبنان وصانته ومنعت من الوصول إلى الفوضى.
كلام حمدان جاء بعد زيارته على رأس وفد من الهيئة، السيِّد علي فضل الله وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة والتحدِّيات التي يُواجهها لبنان في ظلّ الشغور الرئاسي والأزمات المُتفاقمة.
وأشاد حمدان بـ”الروح الوحدويّة” التي تتجلّى فيها مواقف فضل الله، مشيراً إلى “أنّ الساحة اللبنانيّة بدأت تميل لاحترام أصحاب المواقف التي تدعو للوحدة ونبذ الفتنة بعد التجربة الصعبة مع خطاب التحريض واستفزاز الآخرين”. ودعا إلى “الوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي يسّطر في هذه المرحلة صفحات عزٍّ كبيرة تمنع العدو من مصادرة قضيّته”.
وشدّد “على تضافر الجهود مع القوى الأمنيّة اللبنانيّة لمنع انزلاق الوضع اللبناني نحو ما هو أخطر وأصعب”، لافتاً إلى أنّ “هذه القوى وعلى رأسها الجيش اللبناني حمت الوطن وصانته ومنعت من الوصول إلى الفوضى، ولا بدّ من مُساعدتها لتجاوز أخطار المرحلة المُقبلة التي قد تكون أشدّ صعوبة وأخطر على الوطن”.
من جهته، حثّ فضل الله على “انطلاق عجلة الحوار الجدّي بين اللبنانيين وعدم الرهان على أن تحمل الشهور المُقبلة تطوّرات إيجابيّة آتية من الخارج”، مشيراً إلى أنّ “مثل هذه الرهانات أدخلت اللبنانيين في الانهيار الفعلي المُرشّح للتصاعد في الأسابيع والشهور المُقبلة في ظلّ حالة الإهمال والاسترخاء على المستوى الرسمي والتي تنعكس دماراً على معيشة اللبنانيين وأوضاعهم الصعبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى