الوطن

الاتّحاد الأوروبي: مبادرتان لمُعالجة انعدام الأمن الغذائي في لبنان

أعلن الاتّحاد الأوروبي «إطلاق مبادرتين جديدتين بقيمة 25 مليون يورو لدعم الفئات المعوزة في لبنان ومكافحة انعدام الأمن الغذائي فيه. وتندرج هاتان المبادرتان في إطار الاستجابة لمواجهة التداعيات السلبيّة للحرب الروسيّة الأوكرانّية على البلدان المجاورة للاتّحاد الأوروبي».
وأشار الاتّحاد، في بيان، إلى أنّ «هذه الأموال ستوفِّر مساعدات مباشرة لـ7,245 عائلة لبنانيّة فقيرة (41,257 فرداً) مُسجّلة في البرنامج الوطني لدعم الأُسر الأكثر فقراً الذي يُمثِّل شبكة الأمان الاجتماعي في البلاد وتُنفِّذه الحكومة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وستُساهم مساعدات الاتّحاد الأوروبي في دعم عدد من اللبنانيين المُحتاجين في تلبية احتياجاتهم الغذائيّة».
وكشف أنه «في المديين المتوسط إلى الطويل، يرغب الاتّحاد الأوروبي في المُساهمة في تعزيز المنظومات الزراعيّة والغذائيّة الزراعيّة. كما يجب زيادة القدرة الإنتاجيّة للمزارعين اللبنانيين، فضلاً عن دعم قطاع زراعي أقلّ تطلّباً وأكثر تلاؤماً مع الظروف المناخيّة، ما يُساعد لبنان على تنويع إنتاجه الغذائي والكفّ عن الاعتماد على واردات المحاصيل والحبوب. وسيجري تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع منظّمة الأغذية والزراعة للأمم المتّحدة وبرنامج الأغذية العالمي».
وقال سفير الاتّحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف في إطلاق المبادرتين، إنّ «الاتّحاد الأوروبي يقف إلى جانب الشعب اللبناني في هذه الأوقات العصيبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى