أولى

موسكو توسّع التبادل التجاري مع أنقرة والقاهرة بالروبل

أفادت نائبة رئيس الوزراء الروسي، فيكتوريا أبرامشينكو، بأنّ تركيا دفعت لموسكو مقابل تزويدها بالحبوب الروسية بالروبل، مشيرة إلى أنّ موسكو تعمل على أمر مماثل مع مصر التي تعتبر أكبر مستورد للحبوب الروسية.
وأضافت أبرامشينكو، في حديث إلى وكالة “سبوتنيك”، أن “روسيا لم تتحول بشكل منتظم إلى التجارة باستخدام العملات الوطنية”، مؤكدة أنّ “هناك اتجاه لذلك”.
وأشارت إلى أن “أحدث مثال على ذلك هو صفقة الإمدادات الغذائية مع تركيا”، التي تمّت تسويتها بالعملة الروسية، كاشفة عن مساعٍ لاتباع الأمر نفسه مع مصر.
وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أنّ تركيا وروسيا تتجهان نحو “التحوّل إلى العملات الوطنية بشكل تدريجي”، مشيراً إلى أنّه “في المرحلة الأولى، سيتمّ دفع جزء من التوريدات بالروبل الروسي”.
من جهة أخرى حذّر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أمس، الغرب من مواصلة تزويد أوكرانيا بالأسلحة الهجومية، متوعداً بـ “كارثة عالمية”.
وكتب فولودين، عبر قناته في تليغرام: “سيتسبّب إمداد نظام كييف بالأسلحة الهجومية بكارثة عالمية، إذا زوّدته واشنطن ودول الناتو بالأسلحة التي يمكن استخدامها لضرب المدن الآمنة على أراضينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى