الوطن

بوحبيب: لبنان يتوقّع معاملة مختلفة ممّن يُثمِّنون مساهمته الفريدة بتحمُّل النزوح

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الحكوميّة، مع المُنسِّقة الخاصّة للأمم المتّحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي قالت بعد الاجتماع «بحثنا في دور الأمم المتّحدة والنشاطات التي يُمكن أن تقوم بها هذه السنة وما هو مطلوب منها. وقلت بأنّ انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة سيكون له تأثير إيجابي على كلّ الأمور في لبنان ونتمنّى أن يحصل ذلك في أسرع وقت ممكن».
والتقت فرونتسكا ونائبها منسِّق الشؤون الإنسانيّة عمران رضا، وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في مكتبه، في إطار متابعة الاتصالات حول مسألة تسديد لبنان مساهمته في ميزانيّة الأمم المتّحدة، وبناءً على المعطيات الواردة للوزارة من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتّحدة في نيويورك.
وأشار بوحبيب إلى أنّه “سبق لبعثة لبنان في نيويورك أن أُفيدت من مكتب المُساهمات في الأمم المتّحدة بتمديد مهلة الدفع، وبالتالي احتفاظ لبنان بحقّه في التصويت لغاية نهاية كانون الثاني 2023”، مطالباً بـ”توضيحات عن سبب التغيير الذي حصل وتعليق حقّه بالتصويت قبل انتهاء المدّة المُشار إليها أعلاه”.
وأضاف “لبنان يتحمّل أعباء النزوح السوري عنه وعن المجتمع الدولي، بما يفوق طاقته حيث تخطّت كلفة النزوح الإجماليّة الـ40 مليار دولار أميركي منذ العام 2011 ولتاريخه. لذلك، يتوقّع لبنان معاملة مختلفة ممّن يُثنون ويُثمِّنون مساهمته الفريدة من نوعها في العالم بتحمّل أعباء النزوح”.
وطلب “نقل هذه الرسالة للأمين العام للأمم المتّحدة والدول الأعضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى