الوطن

حميّة: إعادة التوازن للمنافسة تحفظ حقوق الشاحنات اللبنانيّة وغير اللبنانيّة

اجتمع وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة في مكتبه بالوزارة، مع نقابات أصحاب الشاحنات المبرّدة والعاديّة العاملة بالترانزيت والعاملة داخل وخارج لبنان ونقابة وسطاء النقل، في حضور المدير العام للنقل البرّي والبحري أحمد تامر وجرى البحث في كيفيّة تعزيز وتحصين عمل هذه القطاعات لما يعود بالنفع على مجمل الاقتصاد الوطني.
وقال حميّة بعد الاجتماع «خطوتنا هذه تهدف لإيجاد قواسم مشتركة حفاظاً على مصالح الجميع، لإعادة التوازن للمنافسة لتحفظ حقوق الشاحنات اللبنانيّة وغير اللبنانيّة أيضاً».
وأعلن عن تشكيل لجنة مشتركة بين المديريّة العامّة للنقل البرّي والبحري والنقابات لعقد اجتماع يوم غد في مبنى المديريّة «لوضع تقرير كامل عن واقع القطاع والسبل الواجب على الوزارة القيام بها لتفعيل عمله وتعزيز المزايا التنافسيّة له»، مشيراً إلى أنّه» لن يصدر أيّ قرار لموازنة العام 2023 ولا أيّ توصيات للإدارات الأخرى المعنيّة، من دون الأخذ في الاعتبار آراء النقابات المعنيّة بمتابعة أوضاع مالكي الشاحنات».
وشدّد على أنّ «الوزارة ليست منبراً لتوجيه الرسائل السياسيّة لدول الجوار، لا بلّ منبر للتلاقي والحوار مع الدول العربيّة كافّة من دون استثناء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى