الوطن

برّي عرض ومولوي التحضيرات للانتخابات البلديّة

بحث رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسّام مولوي، في الأوضاع العامّة والمستجدّات، ولا سيّما الوضع الأمني وتحضيرات الوزارة للانتخابات البلديّة والاختياريّة.
بعد اللقاء، أوض مولوي أنّ هدف الزيارة هو لوضع الرئيس برّي «في أجواء العمل في وزارة الداخليّة والوضع الأمني ولنأخد توجيهاته بما نقوم به لتسهيل أمور المواطنين وللحفاظ على الوضع الأمني وتماسك البلد في هذه الظروف الصعبة. وطمأنّا دولة الرئيس، إلى أنّ الوضع الأمني لا يزال متماسكاً وسيبقى متماسكاً بهمّة القوى الأمنيّة وبوطنيّتها وبمتابعتنا اليوميّة وحتى ساعة بساعة».
أضاف «وضعنا دولة الرئيس في أجواء تحضيرات وزارة الداخليّة للانتخابات البلديّة وفقاً للقانون، خصوصاً أنّ هناك مهلاً قانونيّة ودستوريّة، بالتالي من واجبات وزارة الداخليّة القيام بكلّ التحضيرات اللازمة تطبيقاً للقانون وضمن المهل. نحن بالأمس أعلنّا قوائم الناخبين، وكلّ الناخبين في لبنان يستطيعون أن يحصلوا على نسخة عن القوائم الانتخابية عبر الـapp وأيّ خطأ موجود، في استطاعتهم أن يطلبوا تصحيحه ضمن المهل القانونيّة، وتطبيقاً للقانون. نحن أيضاً من واجباتنا تطبيق القانون. واطلعنا دولة الرئيس على بعض المشاكل التي تُعاني منها البلديّات ووعد دولة الرئيس باتّخاذ التدابير الضروريّة واللازمة لتسهيل شؤون البلديّات في بعض الملفّات أو العالقة في هذه الظروف الصعبة».
على صعيد آخر، تلقى الرئيس برّي رسالة جوابيّة من رئيس جمهوريّة السنغال رئيس الاتّحاد الإفريقي ماكي سال، شكره فيها على التعزية بالضحايا الذين سقطوا جرّاء حادثة تصادم الحافلتين الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى