أولى

حميّة استقبل الغباشي: نقف بجانب سوريّة في أيّ أمر

 

استقبل وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، بعد ظهر أمس، في صالون الشرف في مطار بيروت الدولي، وزير الصحّة السوري الدكتور حسن الغباشي، في طريق عودته من الخارج إلى سورية عبر الأراضي اللبنانيّة. وحضر القائم بالأعمال في السفارة السوريّة في لبنان علي دغمان ووفد من السفارة.
وقال حميّة “باسم رئيس الحكومة ومجلس الوزراء اللبناني، نتقدم بالتعازي إلى الشعب السوري بالضحايا الذين سقطوا من جرّاء الزلزال الذي حصل في شمال سورية. وباسم مجلس الوزراء اللبناني وبقرار اتّخذه المجلس اليوم (أمس) بتكليف وزير الأشغال العامّة والنقل لعرض أيّ مساعدة على الجانب السوري على المستويات كافّة».
أضاف “إن سورية بلد شقيق، لم تتخلّف يوماً عن مساعدة لبنان في أشدّ الظروف منذ سنوات. وبالتالي، نحن نقف بجانب الشعب السوري والحكومة السورية في أيّ أمر”، مشيراً إلى أنّ “هذه كارثة طبيعيّة، وإن شاء الله تمرّ على خير”.
بدوره، قال الغباشي “باسمي وباسم الحكومة السوريّة، أشكر الوزير حميّة والحكومة اللبنانيّة والشعب اللبناني الصديق. تلقيّتُ اتصالاً أثناء قدومي من جنيف من اجتماعات منظمّة الصحّة العالميّة كون سورية عضواً في مجلسها التنفيذي، وهذا ما غيّر في جدول المواعيد، والحمد لله استطعت الانتقال سريعاً بإتّجاه بيروت فدمشق، وكان في استقبالي بالمطار الوزير حميّة وهو كان تواصل معي خلال وجودي في جنيف، وأبلغني تحيّات الحكومة اللبنانيّة مجتمعة، وعرض تقديم أيّ مساعدة ممكنة من قبل الحكومة والشعب اللبناني”.
وأكد أنّ “العلاقة بين لبنان وسورية تاريخيّة، وكانت وستبقى كذلك”، شاكراً “جميع الأشقّاء اللبنانيين”، وقال “أنتهز هذه المناسبة، لأعبِّر عن شكري كوزير للصحّة في الجمهوريّة العربيّة السوريّة إذ تلقيّتُ الكثير من الاتصالات من سفيري الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودول عدّة أخرى”.
وأعلن عن “خليّة أزمة موجودة في سورية” وأضاف “عدتُ سريعاً لأؤدّي واجبي وألتحق بها، وإن شاء الله تكون الأضرار محصورة ما أمكن ونتمكّن من تضميد الجراح بمساعدة الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى